حماس تعلن عن اعدام عميلين بتهمة التخابر مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563097/

أعلنت حكومة حماس الثلاثاء 26 يوليو/تموز عن إعدام عميلين فلسطينيين لادانتهما بتهمة التخابر مع إسرائيل، حسبما اعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة حماس المقالة والتي تسيطر على قطاع غزة.

أعلنت حكومة حماس الثلاثاء 26 يوليو/تموز عن إعدام  عميلين فلسطينيين أدينا بتهمة التخابر مع إسرائيل، حسبما اعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة حماس المقالة والتي تسيطر على قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها أن حكم الإعدام نفذ "بعد مصادقة الحكومة على قرار يقضي بتنفيذ أحكام الإعدام بحق العميلين الذين ثبت تورطهما بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي". واشارت ايضا الى ان الحكم صدر بحق المتهمين "في 29/11/2004 بالإعدام شنقا حتى الموت، وقامت محكمة النقض في 14 يوليو/تموز 2011 برفض الطعن المقدم وتأييد حكم الاعدام الصادر بحقهما".

وذكرت الوزارة أن التهم التي وجهت للمتهمين هي "التخابر مع جهة أمنية أجنبية معادية بقصد الإضرار بالمصالح الوطنية العليا وإضعاف الروح المعنوية وقوة المقاومة، إلى جانب القتل قصدا بالاشتراك في القتل ومحاولة القتل".

وهذه هي المرة الثانية في هذا العام التي تنفذ فيها حماس أحكاما بالاعدام بهذه التهمة. وأثارت حماس إستياء المراكز الحقوقية بعدما نفذت العام الماضي عدة احكام بالاعدام، وشكل تنفيذها لهذا الاعدام سابقة منذ سيطرتها على القطاع منتصف يونيو/حزيران 2007.

وبموجب القانون الفلسطيني، يفترض ان يصادق رئيس السلطة الفلسطينية على أحكام الإعدام في الاراضي الفلسطينية، الا ان حماس التي كانت لا تعترف بشرعية الرئيس محمود عباس حتى توقيع المصالحة في مايو/ايار الماضي، نفذت احكاما بالاعدام دون الرجوع اليه.

المصدر: فرانس برس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية