اختتام المؤتمر الدولي "العالم الاسلامي - المشكلات والحلول"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563088/

اختتم في مكة المكرمة في 25 يوليو/تموز المؤتمر الدولي " العالم الاسلامي – المشكلات والحلول" الذي دعت اليه رابطة العالم الاسلامي واستغرق ثلاثة ايام.

اختتم في مكة المكرمة في 25 يوليو/تموز المؤتمر الدولي " العالم الاسلامي – المشكلات والحلول" الذي دعت اليه رابطة العالم الاسلامي واستغرق ثلاثة ايام. وشارك في المؤتمر من الجانب الروسي الشيخ يلدوز فائزوف مفتي جمهورية تتارستان ومحمد صلاح الدين رئيس اتحاد الروابط الاجتماعية " المجلس الاسلامي" والشيخ نفيع الله عشيروف رئيس الادارة الدينية للقسم الاسيوي من روسيا الاتحادية والشيخ وسام باردفيل رئيس الادارة الدينية لجمهورية كاريليا الروسية.

وأفتتح المؤتمر الامير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة فرحب بالمؤتمرين القادمين الى الاراضي المقدسة ودعاهم الى دعم النشاط التنويري الاسلامي من اجل القضاء على الجهل الذي يقود الى التفرقة والانقسام في الامة الاسلامية. كما دعا الى الالتزام بمبدأ " الوسطية" كما جاء في القرآن الكريم " وجعلناكم امة وسطى".

درس المؤتمر الموضوعات التالية:

1. الواقع ومشكلاته، ويشمل: مشكلة الجهل بحقيقة الإسلام، والفرقة، واستغلال الأعداء للطائفية، والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وتأثير التيارات الدخيلة على المجتمعات المسلمة.

2. الحقوق والواجبات، ويشمل: حقوق القادة والشعوب وواجباتهما، وأهمية التكامل بين الجهود الرسمية والشعبية في مواجهة التحديات.

3. الحوار في المجتمعات الإسلامية، ويشمل: مفهوم الحوار وأثره في علاج المشكلات ووحدة الأمة.

4. الحلول، ويشمل: عرض الأنموذج الإسلامي في إصلاح المجتمع, ومنهج الإسلام في درء الفتن، وضرورة تكامل جهود العلماء والمؤسسات الدينية والتربوية والثقافية والإعلامية في الإصلاح الشامل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك