العفو الدولية: الشرطة النيجيرية تقتل 23 شخصا انتقاما لانفجار قنبلة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563075/

اعلنت منظمة العفو الدولية يوم الاثنين 25 يوليو/تموز إن قوات الشرطة النيجيرية قتلت 23 شخصا على الاقل في مدينة ميدوجوري النائية بشمال شرق نيجيريا انتقاما لانفجار قنبلة في نفس المدينة ألقي اللوم فيه على جماعة اسلامية متشددة.

اعلنت منظمة العفو الدولية يوم الاثنين 25 يوليو/تموز إن قوات الشرطة النيجيرية قامت بقتل 23 شخصا على الاقل في مدينة ميدوجوري النائية بشمال شرق نيجيريا انتقاما لانفجار قنبلة في نفس المدينة ألقي اللوم فيه على جماعة اسلامية متشددة.

وتعلن جماعة "بوكو حرام" التي تريد تطبيق احكام الشريعة الاسلامية بشكل اوسع في شتى انحاء نيجيريا مسؤوليتها عن التفجيرات وعمليات اطلاق النار شبه اليومية والتي تستهدف في الاغلب الشرطة والكنائس والحانات. وقالت السلطات وشهود عيان ان هجوم يوم السبت الماضي قرب احد الاسواق في المدينة ادى الى اصابة  3 جنود بجراح وقتل عدة مدنيين.

وقال تاواندا هوندورا نائب مدير منظمة العفو الدولية لمنطقة افريقيا ان عمليات التفتيش من منزل لمنزل والهجمات الوحشية والاعتقالات المخالفة للقانون وعمليات القتل والاختفاءات هي "الممارسات اليومية في ميدوجوري منذ بضعة اشهر. " واضاف "يجب اتخاذ خطوات لضمان ان تعمل قوات الامن في اطار القانون وتحترم حقوق الانسان في كل الاوقات."

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك