زعيم قبلي يمني يحذر من اندلاع حرب أهلية في اليمن على غرار ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563069/

انتقد الزعيم القبلي اليمني صادق الأحمر الموقف الدولي تجاه الوضع في اليمن، واصفا إياه بالمتخاذل، محذرا من اندلاع حرب أهلية مشابهة للحرب في ليبيا.

انتقد الزعيم القبلي اليمني صادق الأحمر الموقف الدولي تجاه الوضع في اليمن، واصفا إياه بالمتخاذل، محذرا من اندلاع حرب أهلية مشابهة للحرب في ليبيا.

وأفادت وسائل الإعلام العربية يوم 25 يوليو/تموز أن لأحمر صرح للمبعوث الخاص للأمم المتحدة جمال بن عمر الذي يزور اليمن حاليا أن الموقف الدولي تجاه ما يحدث في اليمن متخاذل، بالنسبة إلى مواقفه إزاء الأحداث في الدول الأخرى.

كما حذر الزعيم اليمني من خطر تحول اليمن إلى ليبيا أخرى، في حال لم يستوعب المجتمع الدول ذلك، معربا عن أسفه حيال ضعف نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادئ إزاء الأحداث التي تمر بها البلاد.

وأشار الأحمر إلى أن ما يحدث في اليمن هو ثورة وليست أزمة سياسية، موضحا أن الأزمة كانت منذ 2006 حتى 2010، لافتا إلى أن القضية اليوم هي قضية شعب بأكمله. من جانبه قال القيادي في تجمع الإصلاح المعارض حميد الأحمر إن "الحوار الذي يطالب به المجتمع الدولي الآن تجاوزته الأحداث، موضحا أن المبادرة الخليجية ما جاءت إلا نتيجة لتوقف الحوار بين السلطة اليمنية والمعارضة".

وتساءل حميد الأحمر لماذا يطالب المجتمع الدولي بالحوار مع من قتل شعبه ودمر أرضه، وذلك في الوقت الذي يفرض العقوبات على أمثالهم في الدول الأخرى. ودعا الأحمر المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف عادل إزاء الأحداث التي يشهدها اليمن، كما رحب خلال لقائه بمبعوث الأمم المتحدة بالحديث عن نقل السلطة سلميا بعيدا عن سفك المزيد من الدماء. وأكد حميد الأحمر على "استعداده هو وكل الشرفاء في هذا الوطن بالتعايش مع النائب عبد ربه"، مطالبا المجتمع الدولي تدارك الأمور وحسمها قبل خروجها عن السيطرة . إلى ذلك التقى نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالسفير الأميركي لدى صنعاء جيرالد فايرستاين، وبحث معه مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية في ظل الظروف الراهنة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية