مبعوث أممي يبحث في بنغازي أفكارا عامة لإنهاء الحرب دون طرح مبادرة محددة للنقاش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563066/

نقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الإله الخطيب أنه بحث مع أعضاء المجلس الوطني الانتقالي المعارض "بعض الأفكار العامة لبدء عملية سياسية تضع نهاية للحرب، لكن لم تطرح أي مبادرة محددة للنقاش".

نقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الإله الخطيب أنه بحث مع أعضاء المجلس الوطني الانتقالي المعارض يوم 25 يوليو/تموز "بعض الأفكار العامة لبدء عملية سياسية تضع نهاية للحرب، لكن لم تطرح أي مبادرة محددة للنقاش".

وأفاد الخطيب عقب الاجتماع أنه سيتوجه إلى طرابلس في 26 يوليو/تموز لاستطلاع وجهات النظر هناك.

وأكد الخطيب أن الامم المتحدة تركز جهودها من أجل حل الأزمة الليبية وإطلاق العملية السياسية على اتجاهين، هما عقد اتفاق وقف إطلاق النار وإنشاء آلية لتسيير الأمور خلال الفترة الانتقالية.

من جانبه أكد عضو المجلس الوطني الانتقالي محمود جبريل أن المعارضة لن تقبل أي مبادرة لا تتضمن خروج القذافي من السلطة كخطوة أولى نحو السلام.

كما نقل عن مصدر رفيع في المعارضة الليبية أن القذافي يمكن أن يبقى هو وعائلته في ليبيا بشرط تخليهم عن السلطة، الامر الذي رأى فيه مراقبون بادرة للحل السياسي للنزاع.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أكد ممثل المجلس الانتقالي الليبي في الولايات المتحدة علي أوجلي أن الرؤية العامة للحل السياسي للأزمة في ليبيا تضمن إمكانية مشاركة بعض أعضاء حكومة القذافي "الذين لم تلوث أيديهم في دماء الشعب" في الحكومة الانتقالية، كما أن هناك فكرة بقاء القذافي وأبنائه في ليبيا في حال إثباتهم التنحي عن السلطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية