صحافة مصرية: مبارك في أسوأ حالة منذ اعتقاله ويرفض تناول الطعام والدواء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563063/

نقلت وسائل الإعلام المصرية عن مصادر طبية أن الأطباء المشرفين على الرئيس المصري السابق حسني مبارك طالبوا زوجته سوزان مبارك باستدعاء حفيدها عمر لأنه الوحيد الذي يستطيع أن يحاول إقناع جده بتناول الطعام.

نقلت وسائل الإعلام المصرية عن مصادر طبية أن الأطباء المشرفين على الرئيس المصري السابق حسني مبارك طالبوا يوم 25 يوليو/تموز زوجته سوزان مبارك باستدعاء حفيدها عمر لأنه الوحيد الذي يستطيع أن يحاول إقناع جده بتناول الطعام. وتشير المصادر إلى أن مبارك دخل خلال الساعات القليلة الماضية في أسوء حالاته الصحية، حيث رفض تناول الطعام منذ مساء يوم 24 يوليو/تموز وكذلك تناول الأدوية.

ويحاول الطاقم الطبي إقناع مبارك بتناول الطعام، فيما لا يزال الرئيس السابق في حالة اكتئاب شديد. وأنشأ الأطباء غرفة عناية مركزة داخل غرفة مجاورة لمبارك، نُقل إليها مبارك لسوء حالته الصحية.

ونقلت جريدة الوفد المصرية عن الأطباء أن تدهور الحالة يرجع إلى تخوف مبارك من قرب محاكمته والمطالبات بإعدامه ومحاكمته علنيا أمام شاشة التلفزيون.

من جهته، أكد مساعد وزير الصحة المصري عادل عدوي يوم 25 يوليو/تموز أن حالة مبارك مستقرة، نافيا تدهورها، باستثناء حالة الاكتئاب الواضحة التي يمر بها، وحالة الإجهاد الشديد، وعدم التركيز والصعوبة في التنقل بدون مساعدة. ونقل موقع "بوابة الأهرام" عن المسؤول المصري قوله إن مبارك لا يزال يتلقى العلاج في حجرته العادية بمستشفى شرم الشيخ الدولي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية