مصادر حقوقية سورية: الحملة الأمنية في ريف دمشق وحمص تتواصل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563055/

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أجهزة الأمن السورية واصلت حملتها في ريف دمشق وحمص.

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية أن أجهزة الأمن السورية واصلت يوم 25 يوليو/تموز حملتها في ريف دمشق وحمص. ونقلت الوكالة عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "قوات الأمن اعتقلت يوم 24 يوليو/تموز 9 موظفين في الحجر الأسود وعدد من العمال في صحنايا (ريف دمشق). وأورد المرصد لائحة بأسماء المعتقلين.

وأضاف المرصد أن "تظاهرة خرجت مساء أمس بحي الحجر الأسود في دمشق من جامع الرحمن باتجاه شارع الثورة، تطالب بإسقاط النظام ردا على حملة الاعتقالات التي نفذتها الأجهزة الأمنية".

وأشار المرصد إلى أن الأجهزة الأمنية اعتقلت يوم 23 يوليو/تموز نحو 26 شخصا من حي جوبر في دمشق "بينما كانوا عائدين من عزاء إلى بيوتهم". كما شهد اليوم نفسه حملة اعتقالات في أحياء ركن الدين والقابون والقدم في العاصمة دمشق.

وفي حمص التي تشهد منذ أسبوع انتشارا لقوات الجيش وحملات أمنية "قطعت الاتصالات الارضية والخليوية صباح الاثنين عن حيي الخالدية والبياضة وانتشرت دبابات في كل أحياء المدينة الرئيسية التي خلت من المارة"، حسب المرصد.

كما أشار المرصد إلى "دخول عدد من سيارات الأمن إلى حي الإنشاءات وتمركز الدبابات في حي باب السباع وباب الدريب والخالدية وأول حي القصور وشارع الستين في البياضة".

وكان أكثر من 50 شخصا قتلوا في مدينة حمص وسط البلاد خلال الأسبوع الماضي، حسب الناشطين الذين يتهمون النظام بزرع الفتنة الطائفية بين أطياف المدينة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية