مصرع جندي ايطالي واصابة اثنين آخرين في اشتباك مع "طالبان"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563045/

قتل عسكري ايطالي كما جرح اثنان آخران بجروح بليغة خلال مناوشة مع "طالبان" في شمال شرق وادي بالا مرغاب بافغانستان يوم الاثنين 25 يوليو/تموز اثناء تأديتهم خفارة مشتركة مع وحدة من قوات الامن الافغانية. كما اصيب 5 اطفال في غارة مروحية بريطانية يوم السبت الماضي.

 

 

قتل عسكري ايطالي كما جرح اثنان آخران بجروح بليغة خلال مناوشة مع "طالبان" في شمال شرق وادي بالا مرغاب بافغانستان يوم الاثنين 25 يوليو/تموز اثناء تأديتهم خفارة مشتركة مع وحدة من قوات الامن الافغانية.

ووصل عدد القتلى وسط العسكريين الايطاليين المشاركين منذ عام 2004 في عملية الناتو في افغانستان الى  41 شخصا. ويذكر ان قوام  العسكريين الايطاليين في هذا البلد يبلغ 4.2 شخص.

وينص قرار اتخذه البرلمان الايطالي مؤخرا على تقليص عدد العسكريين الايطاليين ابتداء من بداية السنة القادمة ليبقى في نهاية عام 2014 مجموعة محدودة من المستشارين العسكريين.

 وفي تطور آخر للاحداث في افغانستان اصيب 5 اطفال بجروح في جنوب افغانستان نتيجة ضربة جوية انزلتها مروحية من طراز "اباتشي" تابعة للقوات الجوية البريطانية.

وحسب افادة وزارة الدفاع البريطانية فان الحادث وقع في منطقة نار ساراج بولاية هلمند يوم السبت الماضي، عندما كان الاطفال يمارسون اعمال زراعية في احد حقول المنطقة. وتم نقل الاطفال الى مستشفى عسكري لقاعدة "كامب باستيون" البريطانية في هلمند وحالتهم مرضية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك