"فايننشل تايمز": الصين وايران تبدآن مشاورات حول الانتقال الى تجارة النفط بالمقايضة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563037/

تجري الصين وايران مفاوضات حول الانتقال الى التجارة بالمقايضة، وذلك من اجل تسوية ديون بكين عن النفط الايراني، التي وصلت الى 30 مليار دولار. ونقلت هذا اليوم 25 يوليو/تموز صحيفة "فايننشل تايمز" اللندنية. فان العقوبات الدولية ضد طهران تمخضت الان عن وضع، عندما لا تستطيع البلدان المستوردة للنفط الايراني تسديد ثمنه بالعملة الامريكية او العملات الصعبة الاخرى، دون خرق القيود المالية.

تجري الصين وايران مفاوضات حول الانتقال الى التجارة بالمقايضة، وذلك من اجل تسوية ديون بكين عن النفط الايراني، التي وصلت الى 30 مليار دولار. ونقلت هذا اليوم 25 يوليو/تموز صحيفة "فايننشل تايمز" اللندنية.

فان العقوبات الدولية ضد طهران تمخضت الان عن وضع، عندما لا تستطيع البلدان المستوردة للنفط الايراني تسديد ثمنه بالعملة الامريكية او العملات الصعبة الاخرى، دون خرق القيود المالية.

واشارت الصحيفة الى انه "تراكمت بذمة الصين خلال السنتين الاخيرتين في النتيجة، ديون كبيرة عن توريد النفط الايراني، وتبحث الصين الان عن سبل لتسديد هذه الديون". وبدأ الطرفان الآن مباحثات حول التجارة بالمقايضة.

وقد هددت ايران في الاسبوع الماضي بوقف توريد النفط الى الهند، التي فقدت ايضا امكانية استخدام النظام المالي الدولي لتسديد قيمة النفط المستورد من ايران. وتراكمت بذمة دلهي ديون لطهران عن توريد النفط، حسب معلومات "فايننشل تايمز"، بمبلغ 5 مليارات دولار.

وتصل حصة الصين والهند في صادرات النفط الايراني الى الثلث. وان وقف تدفق العملات على اقتصاد البلد ادى الى نشوء صعوبات مالية ملموسة لدى الجمهورية الاسلامية. واضطر البنك المركزي الايراني في الشهر الماضي الى خفض قيمة العملة الوطنية بصورة ملموسة. وتفيد الصحيفة اللندنية ان "عجز الصين عن تسديد قيمة النفط المستورد يزعج المسؤولين الايرانيين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم