وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني تخفض علامة اليونان الى عتبة التعثر

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563030/

قامت وكالة موديز للتصنيف الائتماني الاثنين 25 يوليو/ تموز بتخفيض علامة ديون اليونان البعيدة الامد لمرتبة ما قبل التعثر بدرجة واحدة، معتبرة ان هذا البلد لن يتمكن من دفع كامل مستحقاته لدائنيه من الجهات الخاصة.

قامت وكالة موديز للتصنيف الائتماني الاثنين 25 يوليو/ تموز بتخفيض علامة ديون اليونان البعيدة الامد لمرتبة ما قبل التعثر بدرجة واحدة، معتبرة ان هذا البلد لن يتمكن من دفع كامل مستحقاته لدائنيه من الجهات الخاصة. واوضحت الوكالة في وثيقة مبررة قرارها ان الاعلان عن خطة مساعدة ثانية لليونان وما رافقها من مبادلة الديون اليونانية القديمة بديون جديدة يعني ان "الدائنين من الجهات الخاصة سيتكبدون خسائر".

وباتت علامة الدين اليوناني البعيد الامد "سي ايه" بعدما كانت "سي ايه ايه 1" سابقا. وذكرت موديز احدى الوكالات العالمية الثلاث الكبرى للتصنيف الائتماني ان "هذا التخفيض يعكس الخسائر المتوقعة الناتجة عن مبادلة الديون". واشارت الى انه بعد مبادلة الديون اليونانية القديمة بالجديدة سوف تعيد النظر في علامة البلاد للتثبت من انها "تعكس المخاطر المرتبطة بوضعها الجديد مع الاخذ باي اعادة هيكلة محتملة للدين في المستقبل".

واذ رأت ان خطة الانقاذ الجديدة تتضمن بالتاكيد مكاسب للبلد مثل تخفيض كلفة ديونه وتقليص تبعيته للاسواق المالية، الا انها لفتت الانتتباه الى ان تاثيره على صعيد خفض الديون اليونانية "محدود". وفي المقابل، اوضحت ان خطة المساعدة الجديدة لليونان ستسمح لمنطقة اليورو باحتواء مخاطر انتقال العدوى في حال تعثر اثينا.

المصدر: فرانس برس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم