دعوة وزير خارجية ايران لزيارة روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563029/

وجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعوة لنظيره الايراني علي اكبر صالحي لزيارة روسيا. اعلن هذا رضا سجادي سفير جمهورية ايران الاسلامية في موسكو  في تصريح لوكالة "ايسنا"الاعلامية الايرانية اليوم 25 يوليو/ تموز.

وجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعوة لنظيره الايراني علي اكبر صالحي لزيارة روسيا. واعلن هذا رضا سجادي سفير جمهورية ايران الاسلامية في موسكو  في تصريح لوكالة "ايسنا"الاعلامية الايرانية اليوم 25 يوليو/ تموز.

وقال ان هذه الزيارة  قد تجري في حالة مصادقة الخارجية الايرانية عليها، في شهر مرداد الفارسي (23 يوليو ـ 22 آب/اغسطس). ويرى سجادي ان للزيارة المرتقبة اهمية كبيرة، نظرا لعدم زيارة وزير الخارجية الايراني موسكو على مدى السنوات الثلاث الاخيرة.

واعلن الدبلوماسي ان "الجانبين سيتبادلان الاراء بشأن قضايا التعاون الثنائي والقضايا الاقليمية والدولية. واننا نعول على الحصول على توضيح لمخطط تسوية القضية النووية الايرانية تدريجيا، خطوة خطوة".

فقد اعلن سيرغي لافروف خلال زيارة واشنطن مؤخرا: "اننا نرى من المهم ردا على كل خطوة محددة تخطوها ايران، القيام بخطوة عملية بالمقابل بصيغة تجميد العقوبات، ومن ثم التقدم ابعد، حتى تقليصها ".

وردا على ذلك اعرب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد عن موافقة بلده على التعاون مع المجتمع الدولي "كخطوة بالمقابل". فاعلن الرئيس الايراني في الاسبوع الماضي: "يعرضون علينا السير خطوة خطوة بالتتابع. وهذا رائع. وخطونا خطوتنا بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وننتظر الآن خطوة بالمقابل، وبعد ذلك سنكون جاهزين لاعداد برنامج الخطوات التالية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة