خبيرة روسية: العملية الارهابية اظهرت المشاكل التي تمزق المجتمع الاوروبي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563027/

قالت أولغا تشتفريكوفا الخبيرة في شؤون الإسلام  من معهد العلاقات الدولية في موسكو في حوار مع قناة "روسيا اليوم" حول الهجومين الدمويين في النرويج ان السلطات النرويجية تتجاهل احتمال وجود شخصين اطلقا النار وذلك لجعل العملية ذات طابع فردي من قبل شخص مختل عقليا.

قالت أولغا تشتفريكوفا الخبيرة في شؤون الإسلام  من معهد العلاقات الدولية في موسكو في حوار مع قناة "روسيا اليوم" حول الهجومين الدمويين في النرويج ان السلطات النرويجية تتجاهل احتمال وجود شخصين  اطلقا النار وذلك لجعل العملية ذات طابع فردي من قبل شخص مختل عقليا.

 وتطرقت الخبيرة الى ان البلدان الاوروبية ابتعدت عن القيم المسيحية الحقيقية واتجهت الى بعض الظواهر غير الدينية المنتشرة بين الشباب الاوروبي مثل الالحاد وعبادة الشيطان، ورغم ان الاوروبيين يعتبرون ذلك انجازا مهما لحضارتهم الا ان العملية الارهابية اظهرت المشاكل التي تمزق المجتمع الاوروبي.

واشارت أولغا تشتفريكوفا الى اتساع دائرة "الاسلاموفوبيا" الموجهة وذلك يعود الى رغبة الاوروبيين في المحافظة على اصولهم وعاداتهم وهو جزء من السياسة الموجهة لبناء نظام اقتصادي جديد. وقال الخبيرة ان الجماعات اليمينية المتطرفة في اوروبا كلها مرتبطة بالاجهزة الاستخباراتية الاوروبية  وتستخدم من قبل تلك الاجهزة لاهدافها الخاصة كما هي الحال مع الجماعات الاسلامية المتطرفة والتي شكلت من قبل الاجهزة نفسها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك