اختتام مسابقة "أوبراليا" الدولية وسطوع مواهب شابة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563021/

اختتمت في مسرح ستانيسلافسكي ونيميروفيتش دانتشينكو الأكاديمي الموسيقي بموسكو يوم 24 يوليو/تموز فعاليات مسابقة "أوبراليا" التاسعة عشرة.  ورأس المسابقة الموسيقي ومغني الأوبرا الإسباني الشهير بلاسيدو دومينغو الذي تألق في حفل الختام.

تأسست مسابقة "أوبراليا" عام 1993، وشهدت العاصمة الفرنسية انطلاقتها الأولى. ثم عبرت إلى مختلف عواصم العالم في أوروبا وآسيا والأمريكيتين، ما لبثت بعدها أن باتت أهم مسابقة فنية من نوعها. ويعود الفضل في ذلك إلى مؤسس المسابقة ورئيسها، الموسيقي ومغني الأوبرا الأشهر في العالم، الإسباني بلاسيدو دومينغو. وفي مساء يوم 24 يوليو/تموز، توافد إلى مسرح ستانيسلافسكي ونيميروفيتش دانتشينكو الأكاديمي الموسيقي بموسكو، المئآت من أبناء المدينة وضيوفها من عشاق الأبرا لحضور حفل ختام المسابقة والتعرف عن قرب على نجوم الأبرا المستقبليين. وبدأت فعاليات الحفل بتقليد دومينغو وسام الصداقة الروسي الممنوح من قبل الرئيس الروسي وذلك لمساهمته الكبيرة بتطوير التعاون الروسي الإسباني في فن الموسيقى..

وقال بلاسيدو دومينغو "لدينا في نهائي هذه المسابقة مجموعة جيدة جدا من الأصوات، وأعتقد أنهم يمتلكون طاقة ممتازة تؤهلهم للوقوف على أكبر خشبات مسارح العالم.. وربما ينقصهم بعض التأهيل في مجال التمثيل، ولكن هذا سيأتي مع التجارب القادمة".نال شرف التأهل إلى ختام المسابقة في دورة هذا العام ثلاثة عشر مغني أوبرا من أصل أربعين مشاركا.. وينتمي المتأهلون في المرحلة الأخيرة إلى روسيا والولايات المتحدة ومولدافيا وبولندا والأرجنتين،وتشيلي وجنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية..

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية