روسيا مستعدة لرفع الحظر على استيراد الخضروات من أوروبا

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563020/

رجحت الهيئة الفيدرالية للرقابة في مجال حقوق المستهلك ورفاه المواطنين رفع الحظر بشكل كامل على استيراد الخضروات من الدول الأوروبية خلال الأيام القادمة.

رجحت الهيئة الفيدرالية للرقابة في مجال حقوق المستهلك ورفاه المواطنين رفع الحظر بشكل كامل عن استيراد الخضروات من الدول الأوروبية خلال الأيام القادمة في حال عدم اكتشاف حالات جديدة من البكتيريا المعوية فيها.

وقال غينادي اونيشينكو رئيس هيئة الرقابة الصحية إن موسكو تدرس حاليا إلغاء الحظر على استيراد الخضروات الطازجة من 7 دول أوروبية، من بينها ألمانيا وليتوانيا ولاتفيا.

واشار اونيشينكو الى تراجع عدد المصابين بالبكتيريا في الآونة الأخيرة، مضيفا ان الهيئات الأوروبية أعادت النظر في عدد ضحايا البكتيريا والمصابين بعد تدقيق التشخيصات، حيث أكد الخبراء ان 44 شخصا لقوا مصرعهم من نحو 4 آلاف مصاب بالبكتيريا.

وكانت روسيا قد استأنفت مطلع الشهر الحالي استيراد الخضراوات من 10 دول أوروبية أخرى، من بينها اليونان وفرنسا وايطاليا والنمسا واسبانيا، وذلك بعد تقديم شهادات تثبت خلو الخضروات من البكتيريا.

ويذكر أن موسكو فرضت حظرا على استيراد الخضروات الأوروبية يوم 2 يونيو/حزيران الماضي بعد انتشار بكتيريا "إي كولاي" في القارة الأوروبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية