فرض شروط متشددة لتجميع السيارات الأجنبية في روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56302/

تدرس روسيا مشروع نظام جديد لتجميع السيارات الاجنبية في روسيا يشترط ان يتم انتاج بعض اجزاء السيارات محليا حتى نسبة 60% للمنتجين الذين يأملون في الحصول على تسهيلات ضريبية وحوافز اخرى لدى استيرادهم قطع الغيار. هذا واكدت السلطات أن النظام التفضيلي الحالي سينتهي بحلول فبراير/ شباط المقبل.

تدرس روسيا مشروع نظام جديد لتجميع السيارات الاجنبية في روسيا يشترط  ان يتم انتاج بعض اجزاء السيارات محليا حتى نسبة 60 % للمنتجين الذين يأملون في الحصول على تسهيلات ضريبية وحوافز اخرى لدى استيرادهم قطع الغيار. هذا واكدت السلطات أن النظام التفضيلي الحالي  سينتهي بحلول فبراير/ شباط المقبل.
وسيدق  المسمار الأخير في نعش النظام التفضيلي، الذي  يحظى به المنتج الاجنبي منذ عام 2005 ، لدى بدء عهد جديد في صناعة السيارات في روسيا يتم فيه فرض نظام الاعفاءات الضريبية مقابل القيام بالانتاج محليا. ربما ان  سعي روسيا للانضمام الى منظمة التجارة العالمية قد حفزها للتنازل عنه بحلول فبراير/ شباط 2011.
وتطرح وزارة الصناعة والتجارة الروسية مشروع نظام جديد يوفر تسهيلات استيراد للمنتج شرط ألا يقل انتاجه عن 300 الف سيارة سنويا في روسيا، وذلك فضلا عن استثماره 500 مليون دولار على الاقل في تحديث طاقاته والقيام بالانتاج محليا بنسبة تصل الى 60%.
ولا يزال هذا المشروع  قيد النقاش، الا ان ابعاد اطلاقه تعد بظهور سيارات اجنبية على طرق روسيا ، قد تكون  وطنية اكثر من  الروسية الاصل حال لجوء المنتج الى صناعة اجزاء السيارات محليا  مقابل الاعفاءات الضريبية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم