مصرع 4 اشخاص في كارثة مروحية "مي ـ 8" في تشوكوتكا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563013/

لقي 4 اشخاص من اصل 6، كانوا على متن طائرة مروحية من طراز "مي ـ 8"، نتيجة تعرضها لكارثة في تشوكوتكا. وجاء هذا في بلاغ للجنة الطيران الدولية المشتركة.

لقي 4 اشخاص من اصل 6، كانوا على متن طائرة مروحية من طراز "مي ـ 8"، نتيجة تعرضها لكارثة في تشوكوتكا. وجاء هذا في بلاغ لجنة الطيران الدولية المشتركة.

فجاء في البلاغ انه "كان على متن الطائرة طاقمها المتكون من 3 اشخاص و3 ركاب. ولقي اثنان من افراد الطاقم وراكبان مصرعهم، ولا خطر على حياة الشخصين اللذين نجيا من الكارثة".

وقد سقطت مروحية شركة "تشوكوت آفيا" صباح اليوم 25 يوليو/ تموز لدى هبوطها في منطقة بلدة بيلينغز. وسقطت "مي ـ 8 " بسبب تعطل محركها، وشبت فيها النيران واحترقت كليا.

وسبق ان اعلن عن مصرع 3 اشخاص كما تعرض شخصان آخران لاصابات نتيجة سقوط مروحية "مي ـ 8" في دائرة تشوكوتكا الروسية. ونقلت وكالة ايتار ـ تاس هذا النبأ نقلا عن اولغا آلكينا، مسؤولة المكتب الصحفي لمركز الطوارئ الاقليمي في الشرق الاقصى.

فقالت ان "مركز ادارة احوال الطوارئ تلقى في الساعة 4.35 فجر اليوم 25 يوليو/تموز حسب توقيت موسكو، اشعارا بأن مروحية "مي ـ 8" تعود لشركة طيران محلية، قد تعطل محركها لدى محاولتها الهبوط في بلدة بيلينغز في دائرة تشوكوتكا ذاتية الحكم".

وكانت المروحية تحلق على امتداد الساحل الشمالي بمهمة فحص منائر الملاحة الرادارية.

وقالت آلكينا  "كان على متن المروحية 5 اشخاص ـ طاقمها المؤلف من 3 اشخاص وراكبان آخران. وعند اصطدام المروحية بالارض شبت النيران فيها. وقد تم اخماد الحريق. ولقي 3 اشخاص نتيجة ذلك مصرعهم".

واشارت المسؤولة في مركز الطوارئ الاقليمي الى انه "اقلعت من انادير مروحية على متنها اطباء لتقديم الاسعافات للمصابين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة