انتهاء المرحلة الاولى من نقل المسؤولية الامنية للقوات الافغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563007/

سلمت قوات حلف شمال الاطلسي العاملة في أفغانستان المسؤولية الامنية في منطقة بانجشير بشمال شرق أفغانستان الى القوات الافغانية يوم الاحد 24 يوليو/تموز لتتوج بذلك المرحلة الاولى من هذه العملية.

سلمت قوات حلف شمال الاطلسي العاملة في أفغانستان المسؤولية الامنية في منطقة بانجشير بشمال شرق أفغانستان الى القوات الافغانية يوم الاحد 24 يوليو/تموز لتتوج بذلك المرحلة الاولى من هذه العملية.

وكانت القوات الألمانية بقيادة  حلف الناتو قد سلمت يوم السبت، المسؤوليات الامنية إلى القوات الأفغانية في إقليم بلخ في مراسم حضرها مسؤولون حكوميون وعسكريون بارزون في مدينة مزار شريف رابع أكبر المدن الأفغانية.

وكان الرئيس الافغاني حامد كرزاي قد أعلن في مارس/اذار الماضي ان معظم مناطق العاصمة كابول وضواحيها ستكون ضمن سبع مناطق تقوم قوات الناتو بنقل المسؤولية الأمنية فيها للقوات الافغانية خلال يوليو/تموز.

لكن أشرف غني المشرف على عملية نقل مسؤولية الامن ووزير المالية الافغاني السابق قال يوم الاحد انه لن يقام حفل رسمي لنقل المسؤولية الامنية في مناطق كابول لان القوات الافغانية تتولى بالفعل المسؤولية عن تلك المنطقة منذ عام 2008 .

وقال غني خلال مراسم نقل السلطة الامنية في بلدة باراخ بمنطقة بانجشير "اليوم هو اليوم الاخير من عملية نقل المسؤولية الامنية في 6 مناطق ورغم محاولة المسلحين عرقلة العملية الا انها اكتملت بنجاح كبير".

مقتل 3 مدنيين في إقليم غزني

أعلنت الشرطة في إقليم غزني الأفغاني الواقع في وسط البلاد، ان 3 مدنيين افغان قتلوا يوم الاحد 24 يوليو/تموز في تبادل لإطلاق النار بين قوات حلف الناتو ومقاتلين موالين لحركة طالبان. وحمل متحدث باسم الشرطة قوات الناتو مسؤولية مقتل المدنيين. من جانبه أقر الناتو بمصرع المدنيين الـ3 الا انه لم يتبن مسؤولية مقتلهم.

تحطم مروحية تابعة للناتو شرق أفغانستان

أعلن حلف الناتو عن تحطم مروحية تابعة له صباح يوم الاثنين 25 يوليو/تموز شرق أفغانستان. وجاء في بيان للحلف، ان جميع ركاب وأفراد طاقم المروحية نجوا من الحادث، دون تقديم تفاصيل إضافية. من جانبها نقلت وكالة "شينخوا" عن سلطات محلية ان الحادث وقع في إقليم كونار، وان حركة طالبان تبنت مسؤولية إسقاط المروحية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك