بث مباشر لوقائع محاكمة حبيب العادلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563003/

تبدأ الإثنين 25 يوليو/تموز محاكمة وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي و6 من مساعديه على خلفية الأحداث التي رافقت سقوط النظام السابق. وأعلن التلفزيون المصري عن بثه المباشر لوقائع المحاكمة من داخل قاعات محكمة جنايات القاهرة.

تبدأ الإثنين 25 يوليو/تموز محاكمة وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي و6 من مساعديه على خلفية الأحداث التي رافقت سقوط النظام السابق. وأعلن التلفزيون المصري عن بثه المباشر لوقائع المحاكمة من داخل قاعات محكمة جنايات القاهرة و التي كان مزمعا إجراؤها شهر يونيو/حزيران الماضي قبل أن تقرر محكمة جنايات القاهرة تأجيلها.

 ويوجه الاتهام فى تلك القضية، الى اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، وأحمد محمد رمزى مساعد وزير الداخلية رئيس قوات الأمن المركزى الأسبق، وعدلى فايد مساعد أول وزير الداخلية للأمن ومدير مصلحة الأمن العام السابق، وحسن محمد عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة السابق، وإسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، وأسامة المراسى مدير أمن الجيزة الأسبق، وعمر الفرماوى مدير أمن 6 أكتوبر السابق.

محام مصري: بث جلسات محاكمة العادلي على الهواء مباشرة لن يزيل الاحتقان في الشارع المصري

قال عاطف النجمي محامي النقض رئيس جمعية الدفاع المدني في تصريحات لقناة "روسيا اليوم" ان قرار التلفزيون المصري بث جلسات محاكمة حبيب العادلي على الهواء مباشرة لن يزيل حالة الاحتقان التي تسود في الشارع المصري.

وتابع النجمي قائلا انه حتى إذا تم بث المحاكمة بشكل علني، فان نتائج التحقيق مع وزير الداخلية الاسبق ومساعديه، مازالت سرية. ودعا الى  تغيير هيكلية النيابة العامة المصرية واجراء إصلاحات عميقة في مجال القضاء من أجل تحقيق شفافية محاكمة رموز النظام السابق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية