المعارضة الليبية تصد هجوما على قواليش والناتو يقصف طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563001/

ذكرت مصادر إعلامية إن المعارضة الليبية المسلحة تمكنت يوم الاحد 24 يوليو/تموز من صد هجوم للقوات الحكومية على بلدة قواليش التي يسيطر عليها الثوار على بعد نحو مئة كيلومتر جنوب طرابلس. هذا، وشن حلف الناتو غارات جديدة استهدفت مواقع في منطقة عين زارة جنوب شرقي طرابلس ومناطق بالقرب من باب العزيزية.

ذكرت مصادر إعلامية إن المعارضة الليبية المسلحة تمكنت يوم الاحد 24 يوليو/تموز من صد هجوم للقوات الحكومية على بلدة قواليش التي يسيطر عليها الثوار على بعد نحو مئة كيلومتر جنوب طرابلس.

وأفادت وكالة "فرانس برس" بأن القوات الحكومية شنت هجوما للسيطرة على قواليش الواقعة على الطريق إلى العاصمة الليبية بعد أن استولى عليها مسلحو المعارضة إثر معارك شرسة مطلع الشهر الجاري.

وأضافت الوكالة أن قوات المعارضة نجحت في صد القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي بعد وصول عشرات المسلحين على متن آليات من مدينة الزنتان، أكبر قاعدة للمعارضة غرب ليبيا لمساعدتهم.

هذا، وشن حلف الناتو غارات جديدة استهدفت مواقع في منطقة عين زارة جنوب شرقي طرابلس ومناطق بالقرب من باب العزيزية. فيما أكدت وزارة الدفاع البريطانية أن غارات الناتو على مقر القذافي الحصين في باب العزيزية في الأسابيع الأخيرة اصابت المنشآت العسكرية بداخله بأضرار جسيمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية