من كيبوتس على الحدود السورية .. نتانياهو يؤكد ان إسرائيل ماضية في بناء المستوطنات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56300/

اعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في الجلسة الاسبوعية للحكومة الإسرائيلية في 17 أكتوبر/تشرين الأول ان إسرائيل ستواصل بناء المستوطنات. جاء هذا الاعلان من كيبوتس "دغانيا"، القريب من الحدود السورية والمطل على بحيرة طبريا حيث قررت الحكومة عقد اجتماعها، كمشاركة في الاحتفالات بمرور المئوية الاولى على تأسيس حركة الكيبوتسات (المزارع التعاونية).

اعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في الجلسة الاسبوعية للحكومة الإسرائيلية في 17 أكتوبر/تشرين الأول ان إسرائيل ستواصل بناء المستوطنات.

جاء هذا الاعلان من كيبوتس "دغانيا"، القريب من الحدود السورية والمطل على بحيرة طبريا حيث قررت الحكومة عقد اجتماعها، كمشاركة في الاحتفالات بمرور المئوية الاولى على تأسيس حركة الكيبوتسات (المزارع التعاونية).
وشدد رئيس الوزراء الإٍسرائيلي على ان الحكومة ستتخذ كافة الاجراءات الضرورية لبناء المزيد من المستوطنات والكيبوتسات. 
وتحدث نتانياهو عما وصفه بالتهديدات الجديدة التي تواجهها إسرائيل، في ظل تحول لبنان الى "دولة تسبح في الفلك الإيراني"، مشيرا الى ان الوضع في لبنان "مأساوي"، ومؤكدا على قدرة إسرائيل في الدفاع عن نفسها.
وفي شأن آخر تطرق بنيامين نتنياهو الى ملف جلعاد شاليط، المحتجز لدى حركة حماس، وقال ان الوسيط الألماني الذي كانت تدور المفاوضات عبره حول الافراج عن الجندي الإسرائيلي، عاد قبل اسابيع قليلة لممارسة هذه المهمة، دون الاشارة الى اي تقدم في هذه القضية او الى جدول زمني، يتم بموجبه الاتفاق مع حركة حماس.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية