مصر: أحزاب التحالف الديمقراطي ترفض قانون انتخابات مجلسي الشعب والشورى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562999/

أعلنت أحزاب التحالف الديمقراطي من أجل مصر المكون من 28 حزبا يوم الأحد 24 يوليو/تموز، رفضه لقانون انتخابات مجلسي الشعب والشورى. ودعت أحزاب التحالف (الذي يضم  حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي للإخوان المسلمين وأحزاب الوفد الجديد والحرية والتجمع والوسط الجديد) المجلس العسكري لتصحيح موقفه بشأن هذا القانون.

أعلنت أحزاب التحالف الديمقراطي من أجل مصر المكون من 28 حزبا يوم الأحد 24 يوليو/تموز، رفضه لقانون انتخابات مجلسي الشعب والشورى.

ودعت أحزاب التحالف (الذي يضم  حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي للإخوان المسلمين وأحزاب الوفد الجديد والحرية والتجمع والوسط الجديد) المجلس العسكري لتصحيح موقفه بشأن هذا القانون، مؤكدة على أنها ستعقد اجتماعا الأسبوع المقبل لبحث احتمال مقاطعة الانتخابات في حالة إصرار المجلس العسكري على عدم تغيير القانون الذي يساوي بين قوائم الأحزاب والقوائم الفردية.

ووصف السيد البدوي رئيس حزب الوفد الجديد، في اجتماع للتحالف بمقر الحزب بالقاهرة، القانون بتهديد حقيقي لمستقبل الديمقراطية.

وخلال المؤتمر الصحفي علي هامش الاجتماع أكد البدوي، أن التحالف الديمقراطي هو الوسيلة الوحيدة للانتقال بمصر من مرحلة إلى مرحلة أخرى.

هذا وواصل مئات المصريين اعتصامهم بميدان التحرير في القاهرة وسط أجواء من التوتر بين المجلس العسكري من جهة والمحتجين والمعارضة الحزبية من جهة أخرى.

على صعيد آخر استقر الوضع الأمني في حي العباسية في القاهرة بعد مصادمات استمرت طوال ليلة السبت على الأحد بين مؤيدين ومعارضين للمجلس العسكري الحاكم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية