فرنسا تودع المعمرة الأكبر في العالم

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562993/

أعلن في باريس اليوم 24 يوليو/تموز عن وفاة المعمرة الفرنسية ماتيلدا أوسان في مدينة فاندوم جنوب غربي العاصمة الفرنسية عن عمر يناهز 113 عاماً. وتعتبر ماتيلدا أوسان التي ولدت في 27 فبراير/شباط من عام 1898 شاهدة على القرن العشرين باكمله وهو الحافل بالأحداث العظام التي غيرت مجرى التاريخ المعاصر.

أعلن في باريس اليوم 24 يوليو/تموز عن وفاة المعمرة الفرنسية ماتيلدا أوسان في مدينة فاندوم جنوب غربي العاصمة الفرنسية عن عمر يناهز 113 عاماً. وتعتبر ماتيلدا أوسان التي ولدت في 27 فبراير/شباط من عام 1898 شاهدة على عصر حافل بالأحداث التاريخية الهامة، وبولادة دول وانهيار أخرى، وبحروب ساخنة وباردة.

وقد احتفظت المعمرة الفرنسية الراحلة بصحة جيدة حتى سن ما بعد الشيخوخة، اذ انها اضطرت للعيش في أحد البيوت المخصصة لكبار السن بعد ان احتفلت بمرور قرن وعام واحد على ميلادها.

وعلى الرغم من عمرها المديد الا  انها أنجبت ابنة واحدة فقط من علاقتي زواج. الجدير بالذكر ان ماتيلدا أوسان ثاني فرنسية معمرة تعد الأطول عمراً في العالم، وذلك بعد وفاة مواطنتها إيجيني بلانشار في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وبوفاتها هذا العام لم تتمكن ماتيلدا أوسان من تحطيم رقم إيجني بلانشار القياسي، التي توفيت عن عمر يناهز 114 عامأً.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية