آلاف الاسبان يتظاهرون وسط مدريد احتجاجا على تردي الاوضاع الاقتصادية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562991/

تظاهر يوم الاحد 24 يوليو/تموز آلاف الأشخاص في العاصمة الاسبانية مدريد احتجاجا على تدهور الأوضاع الاقتصادية والسياسية وارتفاع معدل البطالة في البلاد.

 

تظاهر آلاف الأشخاص في العاصمة الاسبانية مدريد احتجاجا على تدهور الأوضاع الاقتصادية والسياسية وارتفاع معدل البطالة في البلاد.

وذكرت الانباء ان آلاف الأشخاص احتشدوا يوم الاحد 24 يوليو/تموز في ساحة بويرتا ديل سول فيما اعتصم بضع مئات منهم بعد أن نصبوا خياما هناك ، ويتوقع أن تزيد الحشود في وقت لاحق اليوم مع تدفق المزيد من المتظاهرين من مدن وقرى أخرى.

وقبل شهرين انطلقت مسيرات حاشدة من المتظاهرين الإسبان الغاضبين، من 8 مدن إسبانية، قاطعين الاف  الكيلومترات سيرا على الأقدام، احتجاجا على الاوضاع  الاقتصادية والإجتماعية والسياسية السائدة في إسبانيا، وقد وصلت طلائع هذه الجموع الغفيرة الى العاصمة يوم السبت 23 يوليو/تموز.

وتوقف المشاركون في المسيرات في كل قرية وبلدة ومدينة، للإستماع إلى مطالب المواطنين، و تعبئتهم سياسيا.

وقالت احدى المشاركات: "إنها مبادرة إيجابية. أعتقد أنه أن الأوان كي يتحرك الشارع، من أجل اسماع صوته. فالناس يريدون العمل و الكرامة، و تعب الجميع من الحياة بدون مستقبل".

وتعد "المسيرة الشعبية" مواصلة لحركة 15 مايو، التي كانت انطلقت قبل أكثر من شهرين في 52 بلدة و مدينة إسبانية، للتعبير عن السخط الشعبي على الوضع الحالي في البلاد.

وتسبب الركود الذي أصاب البلاد لمدة عامين ببطالة تقدر نسبتها 21 % وهي الأعلى في دول منطقة اليورو الغارقة في الديون.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك