المتحف البريطاني يعرض طقوس الحج الإسلامي

متفرقات

الكعبة المكرمةالكعبة المكرمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562988/

أعلنت إدارة المتحف البريطاني عن نيتها إقامة معرض يتناول الحج الإسلامي الى مكة المكرمة والمدينة المنورة، بهدف إلقاء الضوء على شعائر الحج التي يقوم بها المسلمون القادرون على أداء هذه الفريضة. وسوف يشمل المعرض  الذي سيحمل عنوان "رحلة الى قبل الإسلام" صوراً قديمة وحديثة للمواقع المقدسة بالنسبة للمسلمين.

أعلنت إدارة المتحف البريطاني عن نيتها إقامة معرض يتناول الحج الإسلامي الى مكة المكرمة والمدينة المنورة، بهدف إلقاء الضوء على شعائر الحج التي يقوم بها المسلمون القادرون على أداء هذه الفريضة.

وسوف يشمل المعرض الذي سيحمل عنوان "رحلة الى قبل الإسلام" صوراً قديمة وحديثة للمواقع المقدسة بالنسبة للمسلمين، كما سيضم مخطوطات ولوحات فنية تجسد الطقوس الدينية الإسلامية، رسمها فنانون سعوديون معاصرون مثل شادية عالم وأحمد ماطر.

وحول المعرض المزمع إقامته قال مدير المتحف البريطاني نيل ماك غرو أمام جمع من الصحفيين ان "الحج ظاهرة ثقافية لابد من محاولة فهمها"، لافتاً الى ان هذا المعرض سيقرب المسافات بين الناس، وسيمكنهم من تقدير مدى أهمية الحج، الذي وصفه ماك غرو بـ "اللحظة الروحية المهيبة" بالنسبة للمسلمين.

وأعرب مدير المتحف البريطاني عن أمله برؤية أعمال فنية "فخمة وجميلة" صنعت خصيصاً لنقلها مع حجاج يتوجهون للديار المقدسة لأداء فريضة الحج. هذا ومن المقرر ان يفتتح المعرض في 26 يناير/ كانون الثاني، ويستمر حتى 15 ابريل/نيسان العام القادم.

وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية