دعوة امريكية الى مسؤول كوري شمالي لزيارة نيويورك لبحث القضية النووية الكورية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562983/

قدمت وزارة الخارجية الامريكية يوم الاحد 24 يوليو/تموز الى كيم كي كوان نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي دعوة  لزيارة نيويورك في الاسبوع المقبل لمناقشة آفاق استئناف المفاوضات حول الملف النووي الكوري.

قدمت وزارة الخارجية الامريكية يوم الاحد 24 يوليو/تموز الى كيم كي كوان نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي دعوة  لزيارة نيويورك في الاسبوع المقبل لمناقشة آفاق استئناف المفاوضات حول الملف النووي الكوري. جاء ذلك في بيان لوزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون.

وقالت كلينتون في بيانها ان هذا اللقاء "سيبين مدى استعداد كوريا الشمالية لتأكيد التزاماتها امام المجتمع الدولي وامام المشاركين في المفاوضات السداسية، وصدق نيتها لاتخاذ خطوات محددة لا رجعة فيها في الطريق نحو جعل شبه الجزيرة الكورية منطقة خالية من السلاح النووي".

ومن المقرر ان يصل المسؤول الكوري الشمالي الى نيويورك يوم الخميس 28 يوليو/تموز ليلتقي مع المسؤولين الامريكان. ويذكر ان كيم كي كوان كان يرأس الوفد الكوري الشمالي الى المفاوضات السداسية حول القضية النووية الكورية التي كانت قد بدأت في عام 2003 وتعثرت في عام 2008.

والجدير بالذكر ان  مسؤولين رفيعي المستوى من الدولتين الكوريتين كانوا قد عقدوا اجتماعا لهم يوم الجمعة  الماضية على هامش منتدى رابطة دول جنوب شرقي آسيا (اسيان).

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك