سناتور روسي: الاجهزة الخاصة الروسية يمكن ان تساعد النرويج في التحقيق بالعمل الارهابي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562974/

قال ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي انه يعتقد بان الاجهزة الخاصة الروسية يمكن ان تساعد النرويج في التحقيق في العمل الارهابي الذي هز العاصمة النرويجية اوسلو يوم الجمعة الماضي.

قال ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي في تصريح لوكالة "نوفوستي" يوم الاحد 24 يوليو/تموز انه يعتقد بان الاجهزة الخاصة الروسية يمكن ان تساعد النرويج في التحقيق في العمل الارهابي الذي هز العاصمة النرويجية اوسلو يوم الجمعة الماضي.

واكد مارغيلوف انه "على ثقة بان الهيئات المعنية في روسيا على استعداد لمساعدة النرويج في حال الضرورة على اجراء التحقيق في العمل الارهابي، علما بان لدينا، يا للاسف، خبرة غنية في هذا المجال المحزن". واشار السناتور الى أهمية تضامن الدول في مكافحة الارهاب، وقدم التعازي الى القيادة والشعب النرويجيين.

ولفت مارغيلوف الانتباه الى ان المشتبه به في ارتكاب العملية الارهابية يتمسك بالمعتقدات اليمينية التي تتسم عادة بطابع معاد للاسلام في اوروبا.

ويذكر ان الشرطة النرويجية القت القبض على المشتبه به في اطلاق النار بمخيم الشباب، وهو اندرس بريفيك. وتشير الشرطة الى ان له ضلعا في الانفجار بوسط اوسلو ايضا. ولا تعتقد الشرطة النرويجية بوجود علاقة بين الحادث والمنظمات الارهابية الدولية، مشيرة الى صلة الموقوف بالمتطرفين اليمينيين. وقد تم الاعلان رسميا يوم السبت بانه يشتبه بارتكاب بريفيك للجريمتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك