نجاد يعلن استعداد بلاده لاستئناف المحادثات مع السداسية حول ملفها النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56296/

اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد عن استعداد بلاده لاستئناف المحادثات حول ملفها النووي مع مجموعة "5+1" بشرط اجراؤها في اطار مبادئ العدل والاحترام المتبادل، والا فإن مآلها الفشل.

اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الاحد 17 اكتوبر/تشرين الاول عن استعداد بلاده لاستئناف المحادثات حول ملفها النووي مع مجموعة "5+1"، التي تدخل ضمنها الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي بالاضافة الى المانيا، ولكن بشرط اجراؤها في اطار مبادئ العدل والاحترام المتبادل، والا فإن مآلها الفشل.
وطالب احمدي نجاد الاطراف المشاركة في المحادثات بتقديم اجوبة عن اسئلة كانت القيادة الايرانية قد طرحتها سابقا، وخصوصا المتعلقة منها بمغزى هدف المحادثات المقبلة، هل ستكون ايجابية او عدوانية، وهل ان الاطراف مستعدة للتقيد بقواعد  الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وماهو موقفها من مسألة السلاح النووي الاسرائيلي.
واشار نجاد الى "عدم وجود طريق آخر غير المحادثات" مضيفا ان بلاده لن تقبل التنازل قيد انملة عن حقوقها الدولية القانونية في استخدام الطاقة الذرية لاهداف سلمية.
يذكر ان كاثرين أشتون مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي عرضت الخميس الماضي اجراء لقاء مع سعيد جليلي امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني في منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
ورحب منوشهر متكي وزير الخارجية الايراني بهذه المبادرة الاوروبية لاستئناف المحادثات معربا عن امله في انها ستفضي الى نتائج.

المصدر : وكالة "ايتار-تاس" الروسية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك