زعماء الكونغرس الامريكي يتفقون على العمل المشترك في موضوع الدين الحكومي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562945/

اتفق يوم السبت 23 يوليو/تموز زعماء الكونغرس الامريكي على العمل المشترك حول صياغة قانون يمنع حدوث العجز عن الدفع.

 

اتفق يوم السبت 23 يوليو/تموز زعماء الكونغرس الامريكي على العمل المشترك حول صياغة قانون يمنع حدوث العجز عن الدفع. واعلن زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، عقب لقاء اعضاء المجلس مع الرئيس الامريكي باراك اوباما، ان "قادة الكونغرس اعربوا عن تأييدهم للعمل على صياغة قانون جديد يسمح بتجنب حصول العجز عن الدفع وفي نفس الوقت يقلص النفقات بشكل ملموس".

من جانبه قال مساعد احد اعضاء الكونغرس ان زعماء البرلمان الامريكي اتفقوا على اجراء "خلال ايام العطلة عملا مشتركا" في مسألة رفع سقف الدين الحكومي.

بدورها اعلنت زعيمة الديموقراطيين في مجلس النواب نينسي بيلوسي ان اوباما دعا الطرفين الى ايجاد حلول تسمح بتقريب مواقفهم. ونوهت بأنه لم يتم خلال الللقاء بحث موضوع اجراء رفع سقف الدين الحكومي بشكل مؤقت.

وكان احد ممثلي مجلس الشيوخ قد اعلن في وقت سابق ان هدف اللقاء هو اتخاذ قرار خلال اليومين القادمين لتقديمه الى المجلس يوم الاثنين القادم.

واكد ذلك بشكل غير مباشر الجمهوري جون باينيرمساعد رئيس مجلس النواب، الذي يعتبر احد اكثر معارضي الادارة الديموقراطية في هذا الموضوع. وقال باينير: "سنعمل خلال العطلة مع زعماء الكونغرس على ايجاد حل جدي".

واعلن اوباما قبيل اللقاء ان الديموقراطيين والجمهوريين يجب ان يتوصلوا الى حل وسط في موضوع رفع سقف الدين الحكومي وتقليص العجز في الميزانية، والا فانه لن يتم تنفيذ اي شيء.

وقال اوباما خلال الخطاب التقليدي الموجه للامة يوم السبت 23 يوليو/تموز: "خلال اعوام كثيرة كانت الحكومة تنفق اكثر مما تحصل عليه مما تسبب في تولد دين عملاق قد يؤدي الى اضعاف اقتصادنا في حال عدم اتخاذنا التدابير اللازمة".

وتابع الرئيس الامريكي قائلا: "و الآن يتهم ممثلو السلطات في واشنطن بعضهم البعض بالتسبب في هذه المشكلة، الا ان الطرفين يتحملان المسؤولية ويتحمل الحزبان مسؤولية اتخاذ الاجراءات لمعالجة المسألة ".

وقال اوباما ان من واجب الجمهوريين والديموقراطيين "ان يضعوا جانبا خلافاتهم" للسعي من اجل ايجاد حل وسط والا "فنحن لن نحقق شيئا ابدا".

وعرض الرئيس الامريكي مجددا فكرة اتخاذ "موقف متوازن من تقليص العجز، بحيث يتم تخفيض البرامج التي لم يكن (اوباما) ليوافق عليها في الظروف العادية".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم