الأسود تهاجم البشر بكثرة بعد الليالي المقمرة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562941/

لطالما بحث الإنسان عن تفسيرات تضفي شيئاً من الغموض ونفحة أسطورية على بعض الظواهر التي تواجهه، مما يجعلها تربة خصبة للمزيد من التأويلات ومحفزاً لخيال الأدباء وكتاب السيناريو. ومن هذه الظواهر ازدياد شهية الأسود في اليوم التالي لليلة التي كان فيها القمر بدراً.

لطالما بحث الإنسان عن تفسيرات تضفي شيئاً من الغموض ونفحة أسطورية على بعض الظواهر التي تواجهه، مما يجعلها تربة خصبة للمزيد من التأويلات ومحفزاً لخيال الأدباء وكتاب السيناريو، في حين يكون الشرح العلمي لأسباب هذه الظاهرة او تلك بسيط وواضح، وغير قابل لتفسيرات مغايرة.

ومن هذه الظواهر ازدياد شهية الأسود في اليوم التالي لليلة التي كان فيها القمر بدراً. فقد أظهرت دراسات سابقة وحديثة ان الأسود تستهدف ضحاياها بشكل مضاعف في هذه الليالي، وان الإنسان معرض في تلك الأوقات لهجوم شرس من جانب هذه الوحوش.

وأظهرت الدراسات الحديثة ان سر ذلك يكمن في ان ليالي القمر المكتمل تمنح الحيوانات المعرضة للالتهام من قبل الحيوانات المتوحشة فرصاً أكثر للبقاء على قيد الحياة، بسبب وضوح الرؤية وتمكنها من رصد أي تحركات مريبة لوحش فتاك يتربص بها ويهم للانقضاض عليها.

وفي ليلة مقمرة كهذه من الطبيعي ان يفشل ملك الغابة ومن معه من الوحوش بالتهام عشاء دسم، مما يجعله يتضور جوعاً، فينام الأسد (على لحم بطنه) أملاً بأن ينجح بسد رمقه في اليوم التالي.

وحول هذا الأمر يقول الباحث الأمريكي كريغ بيكر من جامعة مينيسوتا ان عدد حالات اعتداء الأسود على البشر في الأيام التي تلي ليلة البدر ترتفع بشكل ملحوظ وتستمر لمدة 5 أيام متتالية.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية