آية الله خامنئي يتفقد قاعدة للقوات البحرية الايرانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562936/

افادت وكالة "فارس" الايرانية بان آية الله علي خامنئي المرشد الروحي الايراني تفقد قاعدة بحرية ايرانية في محافظة هرمزكان المطلة على مضيق هرمز، واشاد خلال تفقده بالقوة العسكرية للجيش الايراني وحرس الثورة الاسلامية.

افادت وكالة "فارس" الايرانية بان آية الله علي خامنئي المرشد الروحي الايراني تفقد يوم السبت 23 يوليو/تموز قاعدة بحرية ايرانية في محافظة هرمزكان المطلة على مضيق هرمز، واشاد خلال تفقده بالقوة العسكرية للجيش الايراني وحرس الثورة الاسلامية.

وقال المرشد في اعقاب جولته التفقدية ان "القوات البحرية الايرانية وفيلق حرس الثورة السلامية يعتبران رمزين لقوة الامة الايرانية وقدرتها على الدفاع عن مصالح البلاد في الخليج العربي وخليج عمان".

واتهم خامنئي "قوى الاستكبار" بمحاولات وضع عوائق امام وجود القوات البحرية الايرانية في المياه الاقليمية والدولية، مشيرا الى انه لا يحق لاية دولة منع سفن الدول الاخرى من دخول المياه الدولية.

ويذكر ان القوات المسلحة الايرانية وحرس الثورة الاسلامية قامت في الاونة الاخيرة باختبار عدة انواع من الصواريخ ومختلف الاسلحة والمعدات العسكرية الاخرى المحلية الصنع بما في ذلك الغواصات والسفن حربية والمدافع والمروحيات والطائرات ومنظومات الدفاع الجوي خلال مناورات عسكرية واسعة النطاق. وعلى الرغم من ان المسؤولين الايرانيين يؤكدون على الطابع الدفاعي لبرامج التسليح المتبعة، إلا ان تطوير ايران للنماذج الحديثة من الاسلحة يثير قلقا لدى الدول الغربية، وخاصة الولايات المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك