فنزويلا ستزود بيلاروس بـ30 مليون طن من النفط خلال الفترة ما بين عامي 2011 و2013

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56293/

أعلن الرئيس البيلاروسي الكساندر لوكاشينكو في ختام المباحثات مع نظيره الفنزويلي هوغو شافيز في العاصمة البيلاروسية مينسك ان تطوير العلاقات المتعددة الجوانب مع فنزويلا تعتبر من اولويات سياسة مينسك الخارجية. وستقوم فنزويلا بتزويد بيلاروس بـ 30 مليون طن من النفط في الفترة ما بين عامي 2011 و2013، وذلك تنفيذا للعقد الذي وقعته شركة النفط البيلاروسية و"بتروليوس دي فنزويلا" عقب القمة الثنائية.

أعلن الرئيس البيلاروسي الكساندر لوكاشينكو في ختام المباحثات مع نظيره الفنزويلي هوغو شافيز في العاصمة البيلاروسية مينسك يوم 17 اكتوبر/تشرين الاول اعلن ان تطوير العلاقات المتعددة الجوانب مع فنزويلا تعتبر من اولويات سياسة مينسك الخارجية.
وقال لوكاشينكو ان بلاده معنية بتطوير التحالف الاستراتيجي مع فنزويلا والذي من شأنه "ان يسهم في تقوية مواقف دولتينا على الصعيد الدولي، ويدفع التنمية الاقتصادية – الاجتماعية للبلدين". واعرب الرئيس البيلاروسي عن شكره الخاص لشافيز على قرار توريدات النفط الى بيلاروس، كما قيم عاليا الجهود التي تبذلها ادارة شركة "بتروليوس دي فنزويلا" من اجل ضمان حصول بيلاروس على توريدات الوقود في الموعد المقرر لها.
بدوره اشار شافيز الى ان ما اتفق عليه مع لوكاشينكو من قرارات في لقائهما بمينسك من شأنه اعطاء حافز جديد للعلاقات الثنائية، مضيفا قوله "من المهم استراتيجيا ان تتوفر لدينا الامكانية لتزويد المصافي البيلاروسية بالنفط، فهذا سيتيح لنا ايجاد سبل جديدة لتجارة النفط". وقال شافيز ان توريدات "الذهب الاسود" يمكن ان تتم عبر بحر البلطيق او البحر الاسود.     
وستقوم فنزويلا بتزويد بيلاروس بـ 30 مليون طن من النفط في الفترة ما بين عامي 2011 و2013، وذلك تنفيذا للعقد الذي وقعته شركة النفط البيلاروسية و"بتروليوس دي فنزويلا" عقب القمة الثنائية.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم