مدفيديف يجري مكالمة هاتفية مع ستولتنبرغ يعرب خلالها عن تعازيه ويعرض تقديم روسيا مساعدة للنرويج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562923/

بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ببرقية تعزية الى العاهل النرويجي الملك هارالد الخامس واجرى مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء ينس ستولتنبرغ بخصوص الهجوم الارهابي في النرويج الذي قتل فيه أكثر من 90 شخصا، عبر خلالها عن تعازيه وعرض تقديم روسيا اية مساعدة تحتاجها النرويج. كما اجرى رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مكالمة مماثلة مع نظيره النرويجي.

افاد المكتب الصحفي للكرملين يوم السبت 23 يوليو/تموز بان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بعث ببرقية تعزية الى العاهل النرويجي الملك هارالد الخامس واجرى مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء ينس ستولتنبرغ بخصوص الهجوم الارهابي في النرويج الذي قتل فيه أكثر من 90 شخصا، عبر خلالها عن تعازيه وعرض تقديم روسيا اية مساعدة تحتاجها النرويج.

وجاء في البرقية: "في هذه الفترة العسيرة نعرب عن التضامن والمواساة للشعب النرويجي الصديق. وانني على قناعة بان من دبر ونفذ هذه الجريمة الشنعاء والخالية من الجدوى سيتحمل المسؤولية عن ذلك وسينزل العقاب به. وارجو نقل تعازي الخالصة الى اقرباء الضحايا والتمنيات بالشفاء الى المصابين".

هذا واجرى رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مكالمة هاتفية مع نظيره النرويجي عبر خلالها عن تعازيه بخصوص الحادثتين.

وفي وقت سابق بعث بوتين ببرقية مماثلة الى نظيره النرويجي ورد فيها: "تقبلوا التعازي بخصوص الجريمة البربرية في اوسلو وضواحيها التي اسفرت عن وقوع ضحايا عديدة. ولا يمكن تبرير اعمال العنف هذه. ونحن نعزي الشعب النرويجي الصديق ونحزن معه. ونحن مستعدون لتقديم كل المساعدات اللازمة اليكم. وفي هذه الاوقات المأسوية ارجوكم نقل كلمات المواساة والدعم  لاقرباء الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى".

هذا وافاد مصدر في اجهزة الامن الروسية بان شرطة العاصمة الروسية شددت الاجراءات الامنية حول السفارة النرويجية بموسكو نظرا لوقوع العمل الارهابي في اوسلو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك