إرجاء قمة عباس نتانياهو في باريس إلى أجل غير مسمى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56292/

أعلن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء يوم السبت 16اكتوبر/تشرين الاول إرجاء قمة كان يتوقع أن تضم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى جانب نتانياهو والرئيسين الفلسطيني محمود عباس والمصري حسني مبارك في باريس.

أعلن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء يوم السبت 16اكتوبر/تشرين الاول  إرجاء قمة كان يتوقع أن تضم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى جانب نتانياهو والرئيسين الفلسطيني محمود عباس والمصري حسني مبارك في باريس.

وأوضح مكتب نتانياهو أنه تم بعد المشاورات  الاتفاق على تحديد موعد جديد للاجتماع التحضيري بعد انعدام فرص انعقاد هذه القمة في 21 من الشهر الحالي.

من جانبها قالت مصادر حكومية اسرائيلية إن الاطراف المعنية تبحث عن موعد جديد يناسب الجميع. يذكر أن الفلسطينيين قد أوقفوا مفاوضاتهم المباشرة مع الاسرائليين بعد قرار تل أبيب استئناف أنشطتها الاستيطانية في القدس.

وكانت الرئاسة الفرنسية قد أعلنت في 27 أيلول/سبتمبر الماضي قدوم عباس ونتانياهو والرئيس المصري حسني مبارك إلى باريس في  أكتوبر/ تشرين الأول من اجل التحضير لقمة الاتحاد من اجل المتوسط المقرر عقدها في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني ببرشلونة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية