بوتين: روسيا مصممة على البحث عن حلول وسط للانضمام الى منظمة التجارة العالمية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562918/

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 22 يوليو/تموز معلقا على  مقترح تقدمت به كل من وزارة التنمية الاقتصادية ووزارة الزراعة الروسيتين بخصوص الحصص ( الكوتا) الخاصة باستيراد  اللحوم، قال ان حصة استيراد لحم الدواجن الى روسيا لعام 2012 ستبلغ  330 ألف طن.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 22 يوليو/تموز معلقا على  مقترح تقدمت به كل من وزارة التنمية الاقتصادية ووزارة الزراعة الروسيتين بخصوص الحصص ( الكوتا) الخاصة باستيراد اللحوم، قال ان حصة استيراد لحم الدواجن الى روسيا لعام 2012  ستبلغ 330 ألف طن.

واشار بوتين لدى ذلك الى ان هناك مؤشرات اخرى تتم مناقشتها في اطار مفاوضات انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية. لكن لا يمكن الموافقة عليها الا بعد استكمال عملية  انضمام روسيا الى المنظمة.

وقال بوتين:" نحن ننظر في امكانيات اخرى في اثناء  المفاوضات . لكن تلك الامكانيات لا يمكن تطبيقها الا بعدما نتفق على مسائل اخرى وخصوصا تلك التي تمكن  مرافقنا الانتاجية من الحصول على  بعض الافضليات".

واعاد بوتين الى الاذهان  شروطا اخرى يمكن ان يسري فيها مفعول الامكانيات المناقشة، وهي الاتفاق مع الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة معا واستتكمال عملية انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية.

وأضاف بوتين قائلا:" كل شيء ممكن. واننا نبدي مرونة.  لكن العملية تستمر على مدى 15 سنة ، ونحن مصممون على البحث عن حلول وسط".

وختم بوتين بقوله:" يتم عادة التوصل الى حصيلة في عملية المفاوضات دائما نتيجة إيجاد حل وسط يأخذ بالحسبان مصالح كل الاطراف المتفاوضة".

وكانت وزيرة التنمية الاقتصادية الروسية ألفيرا نبييولينا قد أعلنت للصحفيين في أعقاب  زيارة العمل التي قامت بها للولايات المتحدة ان روسيا تقدمت الى حد كبير في  مفاوضاتها مع الولايات المتحدة بشأن انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية، وذلك في مسألة شروط تجميع السيارات الاجنبية في اراضي روسيا. لكن الحصص ( الكوتا) الخاصة باستيراد اللحوم لا تزال تشكل عقبة على طريق عملية المفاوضات .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة