وزيرا خارجية الكوريتين يلتقيان على هامش مؤتمر آسيان لأول مرة منذ عام 2008

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562914/

أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء يوم 23 يوليو/تموز ان وزير الخارجية الكوري الجنوبي كيم سونج هوان عقد اجتماعا قصيرا مع نظيره الكوري الشمالي باك اوي تشون على هامش مؤتمر "آسيان"  الاقليمي في جزيرة بالي الاندونيسية.

أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء يوم 23 يوليو/تموز ان وزير الخارجية الكوري الجنوبي كيم سونج هوان عقد اجتماعا قصيرا مع نظيره الكوري الشمالي باك اوي تشون على هامش مؤتمر "آسيان"  الاقليمي في جزيرة بالي الاندونيسية ، وذلك قبل انعقاد الجلسة الرئيسية  للمؤتمر.

ويعتبرهذا اللقاء أول لقاء من هذا النوع خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة. وعقد اللقاء بعد يوم واحد من صدور البيان المشترك الذي اعلنا فيه ان الجانبين  سيتخذان الخطوات الرامية الى استئناف المفاوضات السداسية  الخاصة بجعل شبه جزيرة كوريا خالية من السلاح النووي. واجريت يوم 22 يوليو/تموز المفاوضات بين الجانبين الكوريين الجنوبي والشمالي  بهذا الشأن.

 وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء انه شارك في المفاوضات  كل من ري يونغ هو نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي وكبير المفاوضين لكوريا الشمالية في المفاوضات و وي سونغ لاك مستشار وزير الخارجية الكوري الجنوبي.

علما بأنه تجري في جزيرة بالي  في الفترة  16 – 23 يوليو/تموز فعاليات اسبوع "آسيان" السنوي التقليدي الذي  تلتقي على هامشه الدول الاعضاء في رابطة آسيان بشركائها في الحوار، وروسيا ضمنا. ويجري ذلك  في الاطارين الثنائي والمتعدد الاطراف لبحث القضايا الملحة للمنطقة ووضع حلول يقبلها الجميع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك