مسؤول في المعارضة الليبية: احد مقربي القذافي اصيب خلال الهجوم على طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562899/

اعلن علي العيساوي مسؤول الشؤون الخارجية في المجلس الوطني الانتقالي الليبي في مؤتمر صحفي له بروما ان احد مقربي الزعيم الليبي معمر القذافي اصيب يوم الخميس في هجوم صاروخي على احد مراكز القيادة بطرابلس.

اعلن علي العيساوي مسؤول الشؤون الخارجية في المجلس الوطني الانتقالي الليبي في مؤتمر صحفي له بالعاصمة الايطالية روما حيث التقى مع وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني يوم الجمعة 22 يوليو/تموز، اعلن ان احد مقربي الزعيم الليبي معمر القذافي اصيب يوم الخميس في هجوم صاروخي على احد مراكز القيادة بطرابلس الذي اجتمع فيه في تلك اللحظة بعض المسؤولين البارزين الليبيين.

وقال العيساوي انه كان من بين المشاركين في ذلك الاجتماع نجل القذافي سيف الاسلام ورئيس الوزراء البغدادي علي المحمودي وعبدالله السنوسي رئيس المخابرات الليبية ومنصور ضو احد مساعدي القذافي حارسه الشخصي السابق. واضاف ان الاخير هو بالذات من اصيب بجروح بليغة.

كما جاء في تصريح المسؤول المعارض الذي ادلى به للصحفيين ان المعارضة لن تجري اية مفاوضات بشأن بقاء القذافي في السلطة. واكد العيساوي قائلا انه يجب ان يتنحي القذافي، ولا يمكن اجراء اي مفاوضات إلا حول رحيله.

من جانبه اعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني انه لا يمكن ان يتهرب القذافي من العقاب والمسؤولية عن الجرائم ضد الانسانية، وانه لا يجوز ان يمنح المجتمع الدولي اي نوع من الحصانة له.

كما ذكر الوزير الايطالي ان روما ستقدم الى المجلس الوطني الانتقالي مساعدة حجمها 350 مليون يورو بشكل اموال ووقود. واكد عزم بلاده على دعم المعارضة الليبية وزيادة الضغط على نظام القذافي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية