مصدر في الخارجية الروسية: لافروف والعبيدي بحثا "بشكل مفصل" موضع تنحي القذافي عن السلطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562884/

 قال دبلوماسي أوروبي كبير 22 يوليو/تموز ان مبعوث الامم المتحدة الى ليبيا إقترح وقفاً لإطلاق النار يليه على الفور تشكيل سلطة انتقالية  تتقاسمها بالتساوي  الحكومة والمعارضة ، مع استبعاد العقيد معمر القذافي وأبناءه.

 قال دبلوماسي أوروبي كبير 22 يوليو/تموز ان مبعوث الامم المتحدة الى ليبيا إقترح وقفاً  لإطلاق النار يليه على الفور تشكيل سلطة انتقالية  تتقاسمها بالتساوي الحكومة والمعارضة ، مع استبعاد العقيد معمر القذافي وأبنائه.

وأضاف الدبلوماسي الذي تحدث لوكالة رويترز ورفض الكشف عن إسمه  أنه سيكون من مهام السلطة الانتقالية تعيين رئيس للبلاد والإشراف على عمل الشرطة والقوات المسلحة والاجهزة الامنية، والإشراف على عملية مصالحة تقود الى انتخاب جمعية وطنية تضع دستوراً جديداً للبلاد.

من جهة اخرى صرح مصدر مطلع  في الخارجية  الروسية أن اللقاء الذي جمع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الليبي عبد العاطي العبيدي في 20 يوليو/تموز  بموسكو بحث "بشكل مفصل" موضع تنحي العقيد القذافي عن السلطة، لا سيما على ضوء الإتصالات التي جرت مؤخراً بين ممثلين عن طرابلس من جهة ومسؤولين  أمريكيين وفرنسيين من جهة أخرى.

رئيس دائرة الإتصالات الدولية في مجلس الإتحاد الروسي: المفاوضات حول تنحي القذافي ما زالت في بدايتها

من جهته إعتبر أندريه بكلانوف رئيس دائرة الاتصالات الدولية في ادارة مجلس الاتحاد الروسي في تصريح لـ"روسيا اليوم" 22 يوليو/تموز أن المفاوضات حول تنحي القذافي ما زالت في بدايتها، مضيفاً انه ينبغي إستيضاح الشروط حول هذا الموضوع وتحديد ما إذا كان المقصود بتنحي القذافي عن السلطة إستبعاده من المشاركة الشخصية في عملية التفاوض أم ان الأمر يتعلق بالمقربين منه.

ورأى بكلانوف ان الهدف من تصريحات القذافي بإستبعاده الحوار مع المعارضة  والتصريحات المضادة للمعارضة تستهدف تعزيز موقف كل منهما تجاه الآخر قبل الدخول في المفاوضات العتيدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية