الختان يقلص احتمال الإصابة بالـ"إيدز" بنسبة 60%

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562879/

ظهرت نتائج دراسة أجراها علماء من فرنسا وجنوب افريقيا ان الختان يحمي من الإصابة بمرض نقص المناعة الـ "إيدز" بنسبة 60%. وقد أجريت الدراسة في جنوب افريقيا بمشاركة 110 آلاف رجل بالغ.

ظهرت نتائج دراسة أجراها علماء من فرنسا وجنوب افريقيا ان الختان يحمي من الإصابة بمرض نقص المناعة الـ "إيدز" بنسبة 60%. وصرح البروفيسور بيرتران أوفيرت من جامعة فرساي الفرنسية الذي أشرف على الدراسة في غضون 3 سنوات بجنوب افريقيا: "لقد كان معروفاً ان احتمال انتقال عدوى نقص المناعة لرجل أجريت له عملية الختان ضئيل جداً لكن لم يكن معروفاً كيف يؤثر هذا الأمر عملياً بحيث لا ينتقل المرض . ولكي نتوصل الى هذا السر أجرينا أبحاثاً شارك بها 110 آلاف متطوع من الرجال البالغين" . ويضيف البروفيسور ان النتائج أكدت ان الختان يعتبر عامل حصانة من الإصابة بالمرض المنتشر في القارة الافريقية، مشدداً على أهمية اعتماد الختان في دول القارة السمراء الجنوبية والشرقية على وجه التحديد، اذ من شأنه ان يكون بمثابة وقاية تحمي من هذا المرض الفتاك.

من جانبها أكدت العالمة الروسية إيرينا نيكولايفا من معهد المناعة البيولوجية لوكالة "ريا نوفوستي" في 21 يوليو/تموز ان الختان يحول دون انتقال الكثير من الأمراض الجنسية ومن بينها الـ "إيدز"، مشيرة الى ان هذا الإجراء مهم وصحي خاصة في الدول حيث درجات الحرارة المرتفعة.

ولفتت الى ان هناك احتمالا كبيرا في الإصابة بالتهابات وبالأمراض الجنسية في حال تعذر وجود الماء وأساليب العناية الصحية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية