جنرال روسي: منظومات "أس – 500" الحديثة للدفاع الجوي ستقوم بحماية موسكو بحلول عام 2015

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562862/

سيزود الجيش الروسي بمنظومات "أس – 500" الحديثة الواعدة للدفاع الجوي التي تعمل شركة "ألماس – أنتاي" على صنعها بحلول عام 2015. صرح بذلك يوم 22 يوليو/تموز الجنرال فاليري إيفانوف قائد القيادة الاستراتيجية العملياتية  للدفاع الجوي والفضائي الروسي للصحفيين.

سيزود الجيش الروسي بمنظومات "أس – 500" الحديثة الواعدة للدفاع الجوي التي تعمل شركة "ألماس – أنتاي" على صنعها بحلول عام 2015. صرح بذلك يوم 22 يوليو/تموز الجنرال فاليري إيفانوف قائد القيادة الاستراتيجية العملياتية  للدفاع الجوي والفضائي الروسي للصحفيين.

وقال إيفانوف:" سنستلم عام 2015 وسائل الاتصال اللاسلكي التقنية الجديدة و منظومات "أس – 500" الحديثة للدفاع الجوي التي تعود الى الجيل الخامس والتي ستقوم بحماية موسكو".

واشار إيفانوف الى ان المهمة الرئيسية للقوات الخاضعة له هي حماية موسكو والمنطقة الصناعية في وسط البلاد. وقال:" نقوم بحماية  ثلثي اراضي روسيا". وافاد الجنرال ايضا بان نحو 800 فرد  يتولون المناوبة القتالية كل يوم بهدف حماية موسكو.

وكانت وسائل الاعلام قد افادت في وقت سابق بانه يخطط بحلول عام 2020 لشراء 10 فرق لمنظومات "أس – 500" الحديثة للدفاع الجوي ، وذلك في اطار برنامج التسليح الحكومي. وستشكل تلك الفرق نواة لقوات الدفاع الجوي والفضائي الناشئ في روسيا.

يذكر ان منظومة "أس – 500" الروسية الحديثة للدفاع الجوي تعد منظومة للأهداف البعيدة المدى والاعتراض العالي وتضم عناصر للدفاع الصاروخي. 

قوات الدفاع الجوي الفضائي تزود بمنظومات " اٍ – 400 تريؤومف"

هذا وأعلن الجنرال ايفانوف ان الفوج الثالث لمنظومات "أس – 400 تريؤومف"  سيتولى المناوبة القتالية في اواخر العام الجاري. واوضح قائلا:" سيحدث ذلك في مدينة زفينيغورود بضواحي موسكو. واعاد ايفانوف الى الاذهان ان الفوج الاول من هذا النوع قد تولى المناوبة القتالية عام 2007  في مدينة ألكتروستال بضواحي موسكو ويتوقع ان يتولى الفوج الثاني ل "اس – 400" المناوبة  القتالية في 31 يوليو/تموز الجاري بالقرب من مدينة دميتروف بضواحي موسكو. وقال إيفانوف مجيبا عن سؤال موجه اليه عن عدد الافواج التي سيتم تزويدها بهذه المنظومة قال:  "سيكون عددها كافيا لضمان الحماية".

الانتهاء من تصنيع منظومة الدفاع الجوي والفضائي

من جهة أخرى صرح الجنرال إيفانوف لوكالة "إيتار – تاس" الروسية ان منظومة الدفاع الجوي والفضائي قد تشكلت وسيتم تطويرها فيما بعد. وقال:" اننا نقوم الان بدمج القوات الفضائية والقيادة الاستراتيجية العملياتية للدفاع الفضائي".

وقال ايفانوف مجيبا عن سؤال موجه اليه عن شكل المنظومة الجديدة قال :" لم يتضح الامر لحد الآن. ويعود القرار النهائي الى القيادة السياسية للبلاد".

يذكر ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف كان قد اتخذ في 1 ديسمبر/كانون الاول الماضي قرارا بدمج كل منظومات الدفاع الجوي والدرع الصاروخية والانذار المبكر عن الهجوم الصاروخي ومراقبة الفضاء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة