عصام شرف: اختيار الوزراء كان يهدف الى خدمة مصالح مصر، لا غير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562839/

القى  رئيس الوزراء المصري عصام شرف كلمة بثها التلفزيون المصري علق فيها على التعديل الوزاري قائلا ان اختيار الوزراء كان يهدف الى خدمة مصالح مصر حصرا، وجرى بغض النظر عن انتمائهم الحزبي. وافصح شرف عن الخطوات التي يجب ان تتخذها الحكومة في الفترة المقبلة.

القى رئيس الوزراء المصري عصام شرف، بعد اداء الحكومة المصرية الجديدة اليمين الدستورية يوم الخميس 21 يوليو/تموز، كلمة بثها التلفزيون المصري علق فيها على التعديل الوزاري قائلا ان اختيار الوزراء كان يهدف الى خدمة مصالح مصر حصرا، وجرى بغض النظر عن انتمائهم الحزبي.

وافصح شرف عن الخطوات التي يجب ان تتخذها الحكومة في الفترة المقبلة. وذكر من بين هذه الخطوات تحسين الوضع الامني في البلاد وضمان الحد الادنى من احتياجات المصريين ومحاكمة المفسدين وقتلة المتظاهرين وانجاز عملية التحول الديمقراطي وتهيئة الظروف لاجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة.

وكلف شرف كل وزير باعداد برنامج لعمل وزارته خلال الفترة المقبلة ليتيح ذلك وضع خطة عمل الحكومة محدودة زمنيا ورامية الى تحقيق اهداف الثورة.

كما اعلن رئيس الحكومة اثناء كلمته ان مجلس القضاء الاعلى وافق على علنية محاكمة المتهمين في قضايا الفساد وقتل المتظاهرين وعلى تفريغ الدوائر المختصة لتلك القضايا لكي لا تنظر في قضايا اخرى، وذلك بهدف اسراع انجاز التحقيقات.

وكشف عصام شرف كذلك عن مشروع الحكومة لتأسيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد التي ستعمل وفقا لما تنص عليه اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد التي وقعتها مصر في عام 2005.

واشار رئيس الحكومة المصرية الى ان قانون الطوارئ سينتهي العمل به في الوقت القريب.

ناشط: الحكومة الجديدة لم تأت بالرضا لأغلب القوى السياسية في مصر

أوضح عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة المصرية تامر القاضي في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من القاهرة أن "الترقيع الوزراي"، بحسب تعبيره، لم يأت بالرضا الكافي لأغلب القوى السياسية في مصر، نظرا لوجود وزراء في التشكيلة الجديدة من الحزب الوطني السابق.

واشار الى ان قتلة الثوار لم يحاسبوا بعد، مطالبا بأن تكون الحكومة مستقلة بقراراتها عن المجلس العسكري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية