الخارجية الروسية: لا توجد معلومات موثوق بها تؤكد اختباء هادجيتش في روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562814/

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي له عقد بموسكو انه ليست هناك اي معلومات موثوق بها تؤكد ان غوران هادجيتش المطلوب دوليا بتهمة ارتكاب جرائم حرب كان يختبئ في روسيا.

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي له عقد بموسكو يوم الخميس 21 يوليو/تموز انه ليست هناك اي معلومات موثوق بها تؤكد ان غوران هادجيتش المطلوب دوليا كان يختبئ في روسيا.

وقال لوكاشيفيتش ان "الاجهزة الخاصة الروسية لا تتوفر لديها مثل هذه المعلومات".

هذا وكانت صحيفة "برافدا" الصربية قد نشرت معلومات تشير الى ان هادجيتش الذي تم اعتقاله يوم الاربعاء الماضي والذي كان مطلوبا من قبل المحكمة الدولية الخاصة بيوغسلافيا السابقة بسبب ارتكابه جرائم حرب اثناء النزاع المسلح في البلقان الاعوام 1991 - 1995، كان يختبئ في روسيا. ولم يدقق المصدر في دوائر السلطة الصربية الذي نقلت عنه الصحيفة هذا النبأ اين بالتأكيد وجد هادجيتش مأوى له في روسيا، مشيرا الى ان المطلوب عاد الى صربيا قبل عامين.

والجدير بالذكر ان غوران هادجيتش كان رئيسا لجمهورية كرايينا الصربية غير المعترف بها ، وهي الكيان الصربي في الاراضي الكرواتية الذي استمر من عام 1991 الى 1995 في فترة الحرب في يوغسلافيا السابقة. وكان هادجيتش يختبئ على مدى 7 اعوام لتفادي المحاكمة في قضية ارتكاب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك