باكستان.. اكثر من 30 قتيلا و80 جريحا في تجدد الاشتباكات بكراتشي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56281/

قالت مصادر امنية باكستانية يوم 17 اكتوبر/تشرين الاول ان أكثر من 30 شخصا قتلوا وأصيب زهاء 80 آخرين بجروح خلال الـ24 ساعة الماضية في تجدد أعمال عنف واغتيالات بمدينة كراتشي. وأوضحت الشرطة أن أعمال الاشتباكات اندلعت عندما أطلق مسلحون مجهولون النار على مركز اقتراع للإنتخابات التكميلية بالمدينة.

قالت مصادر امنية باكستانية يوم 17 اكتوبر/تشرين الاول ان اكثر من 30 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 80 آخرين بجروح خلال الـ24 ساعة الماضي في تجدد أعمال العنف والاغتيالات بمدينة كراتشي.
وأوضحت الشرطة أن أعمال العنف اندلعت عندما أطلق مسلحون مجهولون النار على مركز اقتراع للإنتخابات التكميلية بالمدينة قبل أن تعقبه هجمات شنها مسلحون على مواقع متفرقة بالمنطقة.
وكانت مصادر أمنية كشفت عن تهديدات تشمل تنفيذ تفجيرات انتحارية خلال الانتخابات البرلمانية الفرعية التي انطلقت اليوم.
الجدير بالذكر ان كراتشي التي تعتبر عاصمة باكستان الإقتصادية كانت تشهد منذ اكثر من عام اشتباكات دموية بين عدة جماعات مسلحة موالية للحزبين السياسيين الرئيسيين على الصعيد المحلي وهما حزب "افامي نشنل"  المدافع عن حقوق شعب البشتون وحزب "متحد قومي" الموالي لأحفاد المهاجرين من الهند. وتتبادل عناصر الحزبين الاكثر تشددا الاتهامات بالفساد وانتهاك حقوق الاقليات القومية، علما ان عدد القتلى في المواجهات التى شهدتها المدينة خلال الاشهر الستة الماضية تجاوز 200 شخصا. واضطر سكان كراتشي على التزام بيوتهم في الليل خوفا على حياتهم.
وفرضت اجراءات امنية مشددة في المدينة بعد اندلاع موجة اخيرة من الاشتباكات،  غير انه لم يؤد حتى الآن الى تهدئة الامور على ما يبدو.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك