احمدي نجاد: لقد قمنا بخطوات للتعاون مع المجتمع الدولي وبانتظار خطوات منه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562808/

اكد الرئيس الايراني احمدي نجاد في ولاية كرمان يوم 21 يوليو/تموز ان ايران مستعدة للتعاون مع المجتمع الدولي الا انها من جانبها قد خطت خطوتها تجاهه وتنتظر خطوات جوابية منه.

ايران مستعدة للتعاون مع المجتمع الدولي الا انها من جانبها قد خطت خطوتها تجاهه وتنتظر خطوات جوابية منه. اعلن ذلك الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد خلال زيارة عمل قام بها الى ولاية كرمان في 21 يوليو/تموز وذلك في معرض رده على تصريحات لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اثناء مؤتمر صحفي في واشنطن مؤخرا ، اذ قال لافروف آنذاك "نرى من الضروري القيام بخطوة جوابية مقابل خطوة ايرانية محددة فنقوم بتجميد العقوبات بل وتقليص حجم تلك العقوبات بقدر تحقيق التقدم في القضية".

وذكر احمدي نجاد "يقترحون علينا القيام بخطوة بالتناوب. الا اننا قد قمنا بخطوتنا بتعاوننا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. والآن نحن بانتظار خطوات جوابية تجاهنا ، وسنكون مستعدين بعد ذلك لصياغة برنامج للخطوات اللاحقة".

وأكد نجاد مجددا على عدم رغبة ايران بامتلاك السلاح النووي وقال " لو قال احد ما ان ايران يمكن ان توجه  ضربة الى اوربا او روسيا فان ذلك هراء وكذب لا غير". واشار الى انه "لا يوجد مبرر لذلك لان ايران تسعى الى علاقات صداقة مع روسيا وغيرها من البلدان. ويدعي البعض ان ايران تخطط لمهاجمة البلدان الغربية الا ان التاريخ يشهد على ان الشعب الايراني لم  يهاجم احدا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك