الهند وباكستان تبدآن جولة جديدة لتطبيع العلاقات في الاسبوع المقبل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562800/

ذكرت وزارة الخارجية الهندية يوم الخميس 21 يوليو/تموز ان وزير الخارجية الهندي سومانهالي مالايا كريشنا ووزيرة الخارجية الباكستانية حنا رباني كهر سيجريان الجولة الجديدة من المباحثات حول تطبيع العلاقات الثنائية بين البلديْن في 27 يوليو/تموز  في نيو دلهي.

ذكرت وزارة الخارجية الهندية يوم الخميس 21 يوليو/تموز ان وزير الخارجية الهندي سومانهالي مالايا كريشنا ووزيرة الخارجية الباكستانية  حنا رباني كهر  سيجريان الجولة الجديدة من المباحثات حول تطبيع العلاقات الثنائية بين البلديْن في 27 يوليو/تموز في نيو دلهي.

ويتوقع ان تكون المسائل ذات الاهتمام المشترك للطرفيْن في صلب المباحثات بما فيها مكافحة الارهاب والتحقيق في الانفجارات بمومباي وقضية كشمير وتحقيق السلام والأمن في المنطقة.

وستكون المباحثات هي الاولى لوزيرة الخارجية الباكستانية الجديدة التي عينت في هذا المنصب يوم الثلاثاء 19 يوليو/تموز. وهنأ وزير الخارجية الهندي نظيرته الباكستانية على تعيينها وزيرة جديدة مضيفا انه ينتظر بفارغ الصبر اللقاء في نيودلهي والعمل المشترك لترسيخ العلاقات الودية والتعاون المتبادل.

وكان الطرفان قد أطلقا حوارا سلميا في عام 2004 ولكنه أوقف بمبادرة الهند بعد الانفجارات التي وقعت في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2008 في مدينة مومباي الهندية ودبرها متطرفون باكستانيون واسفرت عن مقتل 166 شخصا.

وتم اتخاذ القرار حول استئناف المحادثات بين الطرفيْن في فبراير/شباط الماضي بعد فترة طويلة من الانقطاع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك