داغستان ... القضاء على ثلاثة عناصر ارهابية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562795/

اعلن مصدر في المركز الاعلامي للجنة الوطنية لمكافحة الارهاب في روسيا يوم 21 يوليو/تموز انه تم القضاء على ثلاثة ارهابيين في مدينة محج قلعة بجمهورية داغستان الروسية.

 اعلن مصدر في المركز الاعلامي للجنة الوطنية لمكافحة الارهاب في روسيا يوم 21 يوليو/تموز انه تم القضاء على ثلاثة ارهابيين في مدينة محج قلعة بجمهورية داغستان الروسية.

 وقال المصدر ان قيادة عمليات اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب في جمهورية داغستان انه منذ فجر يوم 21 يوليو/تموز بدأت عملية ضد مجموعة ارهابية نشطت في الجمهورية، " لقد تمت محاصرة المنزل الذي تحصنت فيه المجموعة وتم اجلاء السكان من المنازل والدور القريبة، وطلب من اعضاء المجموعة تسليم أنفسهم ولكنهم بدأوا باطلاق النار باتجاه قوات الامن التي ردت بالمثل وقتلت اعضاء المجموعة الثلاث.

وتبين ان الارهابيين الثلاث هم اعضاء مجموعة بحر قزوين الارهابية وكان من بينهم الشات علييف ( 1989 ) ورينات سلطلنوف ( 1987 ) وهم من مواليد مدينة محج قلعة ". وجرح خلال هذه العملية احد افراد الشرطة.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى قيادةاللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب بجمهورية داغستانان " يشتبه بهؤلاء الثلاثة انهم شاركوا في عملية تفجير سيارة شرطة يوم 18 يوليو/تموز حيث قتل شرطيين وجرح اثنين اخرين وشخص مدني ".

كما اشار المصدر الى انه " اضافة لذلك يشتبه باشتراكهم في اغتيال نائب قائد قوات الشرطة الخاصة في داغستان وكذلك احد المحققين بالقضايا المهمة الخاصة بالجمهورية ".

ويقول المصدر ان " العملية نفذت بناء على معطيات حصل عليها جهاز الامن الفيدرالي في داغستان بنتيجة التحريات التي قام بها والهادفة الى كشف الاعمال الارهابية التي نفذت في داغستان مؤخرا والتي اودت بحياة عناصر من قوى الامن والاهالي ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة