تأجيل الانتخابات التشريعية في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562781/

قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر تأجيل الانتخابات البرلمانية لما بعد شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، وستجري انتخابات مجلسي الشعب والشورى معا على 3 مراحل.

قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر تأجيل الانتخابات البرلمانية لما بعد شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، وستجري انتخابات مجلسي الشعب والشورى معا على 3 مراحل.

وقال اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية وعضو المجلس الاعلى للقوات المسلحة يوم 20 يوليو/تموز إن الانتخابات ستجري على مدى شهر وان الاقتراع سيتم في أيام مختلفة في ثلاث مناطق مختلفة، حيث ستفصل بين المرحلة والاخرى 15 يوما تجرى خلالها انتخابات الاعادة.

وأضاف شاهين أن المواعيد الخاصة بالانتخابات ستعلن بعد 18 سبتمبر/ أيلول بمرسوم عسكري، موضحا أن الاقتراع سيجري لمجلسي الشعب والشورى في وقت واحد وان الانتخابات ستجرى في 120 دائرة.

وأكد شاهين على أن دور الجيش خلال الانتخابات سيكون توفير الامن فقط وسيشرف القضاء وحده على العملية الانتخابية.

واشار شاهين إلى أن نصف المقاعد ستشغل بالتنافس الفردي وأن النصف الاخر سيشغل بالقائمة النسبية، لافتا الى ان عدد مقاعد مجلس الشعب سيكون 504 مقاعد.

يشار الى ان الانتخابات التشريعية ستمهد الطريق لنقل السلطة من المجلس الاعلى للقوات المسلحة الى الحكم المدني.

سياسي: قانون الانتخابات لم يهتم باقتراحات الائتلاف

اوضح عبد الرحيم احمد عمرو، رئيس حزب الغد في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن الائتلاف الخاص بالاحزاب تقدم في وقت سابق بمذكرة اقتراحات يجب الأخذ بها في حال صدور قانون الانتخابات التشريعية، مؤكدا ان كل ما ذكر في المذكرة ضرب بعرض الحائط.

واعتبر عمرو ان قانون الانتخابات سيأتي بما لا يقل عن 60% من فلول الحزب السابق، معتبرا ان الانتخابات سيتم بالفعل تأجيلها.

واكد على ان المجلس العسكري يتدخل بتشكيل الوزارة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية