الصين توافق على مبادئ آسيان لتسوية النزاع حول الاراضي في بحر جنوب الصين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562765/

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤولين صينيين بان جمهورية الصين الشعبية ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) اتفقتا على مبادئ تسوية النزاع حول الاراضي في بحر جنوب الصين.

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤولين صينيين بان جمهورية الصين الشعبية ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) اتفقتا يوم الاربعاء 20 يوليو/تموز على مبادئ تسوية النزاع حول الاراضي في بحر جنوب الصين والتي اعدتها الرابطة خلال اجتماع وزاري في جزيرة بالي الاندونيسية يوم الثلاثاء.

ونقلت "رويترز" عن ليو تشن مين مساعد وزير الخارجية الصيني قوله: "توصلنا الى اتفاق في اجتماع كبار المسؤولين في دول آسيان والصين بشأن المبادئ الاساسية لتنفيذ الاعلان الخاص ببحر جنوب الصين". واضاف ان هذه الوثيقة التي تم تبنيها خلال الاجتماع الوزاري تتسم باهمية بالغة بالنسبة الى مستقبل التعاون بين الصين ورابطة دول جنوب شرقي آسيا.

والجدير بالذكر ان موضوع الخلاف بين الصين وعدد من الدول الاخرى ، بينها الفلبين وفيتنام وماليزيا وبروناي وتايوان ، هو تبعية بعض الجزر في بحر جنوب الصين والمياه الاقليمية المحيطة بها الغنية بالغاز. واحتدم الخلاف المستمر منذ عام 2002 بشكل حاد في الاونة الاخيرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك