الدراج الروسي كولوبنيوف يواجه عقوبة الإيقاف بسبب المنشطات

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562763/

أعلن فريق "كاتيوشا "الروسي لسباقات الدراجات الهوائية يوم الاربعاء 20 يوليو/تموز ان نتيجة تحليل العينة الثانية لمتسابقه الروسي الكسندر كولوبنيوف جاءت ايجابية ايضا ، أي دلت على تنوله المنشطات الممنوعة.

أعلن فريق "كاتيوشا الروسي" لسباقات الدراجات الهوائية يوم الاربعاء 20 يوليو/تموز ان نتيجة تحليل العينة الثانية لمتسابقه الروسي الكسندر كولوبنيوف جاءت ايجابية ايضا ، أي دلت على تناله المنشطات الممنوعة.

وكان الاتحاد الدولي للدراجات قد أبلغ يوم الاثنين قبل الماضي الدراج الروسي الكسندر كولوبنيوف بوجود منشطات في عينة بول سحبت منه في دورة فرنسا الدولية "تور دو فرانس" لسباقات الدراجات يوم 6 يوليو/تموز 2011.

وغادر كولوبنيوف سباق "تور دو فرانس" مؤخراً بعد أن اثبت الفحص الذي خضع له بعد نهاية المرحلة الرابعة من السباق الكبير مخالفته لوائح العقاقير في المجال الرياضي.

وقال فريق كاتيوشا في بيان له:"بعد أن جاءت نتيجة العينة الثانية لالكسندر كولوبنيوف ايجابية ايضا يؤكد فريق كاتيوشا ايقاف الرياضي".

واضاف البيان "لقد اصبح كولوبنيوف رسميا موقوفا " عن المشاركة في السباقات، وقال الفريق ان قرار البت في مستقبل كولوبنيف مع الفريق سيتخذ بعد ان يراجع الاتحاد الروسي للدراجات القضية.

وكان فريق كاتيوشا قد قرر الاستغناء عن خدمات كولوبنيوف بعد النتيجة الإيجابية للعينة الأولى، إضافة الى مطالبته بتعويض مالي لكاتيوشا عن تشويه سمعة الفريق بعد نهاية الامر، كما يواجه الرياضي عقوبة الإيقاف لسنتين.

يذكر أن الكسندر كولوبنيوف (30 عاماً) الذي بات أول دراج في عام 2011 تأتي نتيجة العينتين الأولى والثاتية  له ايجابية، هو بطل روسيا لعدة مرات ومحترف منذ 2002، وقد حصل على فضية بطولة العالم 2009 في سباق الطريق، اضافة الى فضية اولمبياد بكين 2008.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا