مقتل جنديين يمنيين في مواجهات عنيفة مع مسلحين من القاعدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56275/

لقي جنديان يمنيان مصرعهما يوم 16 اكتوبر/تشرين الاول في اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية ومسلحين يُعتقد أنهم من تنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوبي البلاد، فيما أُصيب مسؤولان أمنيان في انفجار سيارة ملغومة قُبالة مبنى جهاز الأمن السياسي بالمحافظة نفسها.

لقي جنديان يمنيان مصرعهما  يوم 16 اكتوبر/تشرين الاول في اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية ومسلحين يُعتقد أنهم من تنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوبي البلاد، فيما أُصيب مسؤولان أمنيان في انفجار سيارة ملغومة قُبالة مبنى جهاز الأمن السياسي بالمحافظة نفسها.

وقالت مصادر أمنية ومحلية بمحافظة أبين إن جنديين قتلا في اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية ومسلحين من تنظيم القاعدة بمديرية لودر شمال أبين، مشيرة إلى أن الاشتباكات المتواصلة منذ الخميس الماضي أسفرت أيضا عن احتراق 3 سيارات عسكرية.

وفي السياق ذاته أُصيب مسؤولان أمنيان بجروح أثناء محاولتهما إبطال مفعول عبوة ناسفة تم وضعها بسيارة مدير جهاز الأمن السياسي العقيد عبيد علي مبارك بمديرية شرق أبين أحور، وأوضحت المصادر الأمنية أن العقيد مبارك ومعه خبير المتفجرات بجهاز الأمن السياسي علي الحالمي أصيبا خلال محاولتهما إبطال مفعول عبوة ناسفة وضعها مجهولون داخل السيارة.

وأفادت مصادر محلية في مدينة زنجبار عاصمة أبين إن انفجار السيارة كان قويا، وأنه سُمع في جميع أحياء مدينة زنجبار، فيما أوضح مدير هيئة مستشفى الرازي الحكومي بزنجبار أن إصابة العقيد مبارك متوسطة، فيما وصف إصابة مساعده بالخطيرة، مشيرا الى انه تم نقلهما إلى مدينة عدن لتلقي العلاج الضروري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية