13 قتيلاً وأكثر من 80 جريحا جراء زلزال قوي ضرب مناطق في أوزبيكستان

أخبار العالم

صورة من الأرشيفصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/562749/

قتل 13 شخصاً وجرح أكثر من  80 آخرين جراء زلزال ضرب مناطق في جمهورية أوزبيكستان ليلة  19 يوليو/تموز ، حسبما جاء في بيان لوزارة حالات الطوارىء في الجمهورية.

قتل 13 شخصاً وجرح أكثر من  80 آخرين جراء زلزال ضرب مناطق في جمهورية أوزبكستان ليلة  19 يوليو/تموز حسبما جاء في بيان لوزارة حالات الطوارىء في هذه الجمهورية.

وتعرضت أنحاء سكانية في المناطق الاوزبيكستانية "بغداد" و"راشتانسكي" و"أوزبكسكي" بمحافظة فرغانسك إلى هزات أدت لإنهيار مبان سكنية قديمة ما أسفر عن مقتل 13 شخصاً وجرح 86 من بينهم 35 شخصاً نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ووفقاً لبيان الوزارة فإن جهاز الكشف في مركز رصد الزلازل  الواقع على بعد 235 كيلومترا إلى جنوب-شرق العاصمة طشقند سجل إهتزازا بدرجة 6.5 – 7.0  في محافظتي أنديجان وفرغانسك، فيما بلغت قوة الهزة الأرضية 4 درجات في محافظة نامنغان و 5 في طشقند.

وقالت الوزارة في بيانها ان الرئيس الأوزبيكي إسلام كريموف أوعز إلى الحكومة بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمعالجة آثار الزلزال وتقديم المساعدة للمتضررين، كما أقيمت مراكز عمليات لهذا الهدف وتقوم وحدات وزارة شؤون الطوارىء بمهام الإغاثة والإنقاذ.

وذكر البيان ان لجنة خاصة شكلت للتحقيق في حجم الخسائر وإجراء كشف لحصيلة القتلى والجرحى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك